الصحه السعودية ترصد عشر حالات اصابه بفيروس كورونا المتحور فى بعض مناطق المملكة
الصحه السعودية ترصد عشر حالات اصابه بفيروس كورونا المتحور فى بعض مناطق المملكة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ، محمد عبد علي ، في مؤتمر صحفي ، الخميس ، عن اكتشاف أشخاص مصابين بفيروس كورونا المتحور.

وفى سياق متصل قال: "وجدنا مؤخرًا 10 حالات لأشخاص مصابين بطفرة فيروسية. تعقبنا جميع الأشخاص المرتبطين بطفرة الفيروس ، لكننا لم نعثر على أي شخص مصاب".

بالإضافة إلى ذلك ، أكد أن فيروس كورونا استمر في التحور منذ ظهوره ، وأن العلماء والخبراء راقبوا آلاف الطفرات في العام الماضي.

وأكد وزير الصحة السعودي استمرار برنامج التطعيم الذي انطلق داخل المملكة العربية السعودية في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار الفيروس بين المواطنين ، خاصة مع ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات ، ومن المملكة المتحدة إلى العالم. من المقرر أن يتم تنفيذ ظهور سلالات جديدة تنتشر من قبل الدولة في ذلك البلد التوسع في افتتاح المزيد من مراكز التطعيم ضد كورونا.

جواز سفر صحي
وبخصوص التطعيم في السعودية ، أكد أن أكثر من مليون شخص قد سجلوا للحصول على اللقاح ، مضيفا أنه تم تطعيم أكثر من 137 ألف شخص حتى الآن.

وعن جواز السفر الصحي ، أعلن عن فتح جواز سفر في السعودية اليوم ، وأكد أنه سيساعد في مكافحة هذا الوباء.

في وقت سابق اليوم ، تقدم توفيق الربيعة ، وزير الصحة في المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية (صدارة) بطلب (توكلنا) لبدء خدمة "جواز السفر الصحي" لتأكيد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات. تم "تحصين" لقاح (كوفيد -19). مكافحة الفيروس.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية سجلت عددًا قليلًا من حالات الإصابة بكورونا منذ عدة أسابيع. في 3 يناير ، كان هذا هو الرقم القياسي الأول منذ 9 أشهر ، مع إصابة أقل من 100 أعلنت وزارة الصحة ، الأحد ، عبر حسابها على موقع تويتر ، تسجيل 82 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.