المملكة السعودية تزف أخبار سارة بشأن كورونا
المملكة السعودية تزف أخبار سارة بشأن كورونا

عاجل من المملكة العربية السعودية ، المملكة تزف أخبار سارة بشأن فيروس كورونا المستجد ، حدث جديد انتظرة الملايين من المقيمين والمواطنين ، من الشعب السعودي بعد انتظار دام اكثر من عام .

عاجل: المملكة السعودية تزف أخبار سارة بشأن كورونا ، قالت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس انه قد تقرر انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا في كل مناطق المملكة.  

عاجل: المملكة السعودية تزف أخبار سارة بشأن جائحة كورونا ، وقالت وزارة الصحة السعودية في تغريدة عبر تويتر، إنه يمكن للراغبين في أخذ اللقاح معرفة أماكن مراكز اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق "صحتي" وذلك حسب الفئات المستهدفة.  

ومن هنا فقد قالت الصحة السعودية في وقت سابق على جميع المواطنين ضرورة القيام على وجه السرعة بـ التسجيل في برنامج وتطبيق صحتي المتوفر على الأجهزة الجوالة ،  وذلك للحماية والحفاظ على صحتهم وسلامتهم قدر الإمكان من الإصابة بالوباء المستجد. 

حيث أن المصل متوفر لجميع المواطنين والمقيمين داخل الدولة بشكل مجاني تمامًا ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الملكية الحكيمة بالمملكة ، ولا تزال بعض مناطق السعودية تشهد ارتفاعاً في تسجيل حالات كورونا المؤكدة مقارنةً بالأسبوع الماضي، ولم يصل المنحنى إلى مرحلة الاستقرار حتى الآن، وفقاً للصحة السعودية. 

وبدورها فقد أكدت الوزارة أن التحورات الجينية للفيروس ليست السبب وراء ارتفاع منحنى الإصابات في المملكة ، وقالت الوزارة "ليس صحيحاً بأن ما تم رصده من ارتفاع في منحنى الإصابات المؤكدة في المملكة خلال الفترة الماضية هو ناتج عن تحورات جينية للفيروس". 

وهذه الارتفاعات هي في الحقيقة مرتبطة بالممارسات والسلوكيات المجتمعية الخاطئة ، وقد حثت الوزارة جميع الأشخاص بالإسراع في التسجيل لأخذ لقاحات "كوفيد-19"، كما أنها أوصت فئات كبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة، والمصابين بالسمنة المفرطة على وجه الخصوص بالمبادرة والتسجيل. 

المملكة السعودية تزف أخبار سارة بشأن كورونا ، وعن أداء سوق الأسهم السعودية خلال الدقائق الأولى من جلسة اليوم الخميس، فقد تراجع المؤشر هامشيا بأقل من 5 نقاط بعد جلسة من جنى الأرباح أمس الأربعاء، والتي جاءت بعد 9 ارتفاعات متتالية.