الجوازات السعودية صورة ارشيفية
الجوازات السعودية صورة ارشيفية

صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم السبت الموافق 20 - مارس 2021عب بعض القرارات الهامة حيث جاء بها منع الوافدين من العمل بهذا المهن التى ظل الكثير من الوافدين كثيراً من الوقت يعملون بها اليكم تفاصيل الخبر..

كما تم منع جميع الأجانب في بعض الإدارات المهمة من مزاولة المهن المذكورة في هذا التقرير ، وطردهم بسرعة , وأمر السامي بإعادة توطين هذه القطاعات واستبدال العمال الأجانب بقطاعات محلية لسد الفجوة في البطالة الفعلية والعمالة الناقصة.

وكما قالت السلطات السعودية ، اليوم (الأحد) ، لمنع جميع الأجانب من مزاولة هذه المهن وطرد المقيمين فورًا ، فإنها ستبدأ غدًا في منع الأجانب من الانخراط في خمسة أنشطة جديدة في المملكة العربية السعودية ، منها حوالي 10 ملايين شخص. منخرطون في عمل يأتي معظمه من دول شرق آسيا ويحل محله عمال سعوديون ، والهدف هو تقليل عدد العاطلين عن العمل بنسبة حوالي 12٪.

بناءً على الاعتبارات المذكورة أعلاه ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم في بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): بدء تشغيل مخازن المعدات والمعدات الطبية ومخازن مواد البناء والتشييد والسيارات ستدخل متاجر قطع الغيار ومحلات السجاد المختلفة ومحلات الحلوى حيز التنفيذ يوم الاثنين.
تعمل الوزارة على تمكين المواطنين والمواطنات من العمل وزيادة مشاركتهم في القطاع الخاص.

منع الأجانب من مزاولة هذه المهن وطرد السكان على الفور

وفي هذا الصدد ، أكد البيان أن عملية إعادة التوطين ، أي استبدال العمالة الوافدة بعمال سعوديين ، تهدف إلى الحد من البطالة وإصلاح سوق العمل.

تظهر بيانات رسمية أنه في ظل الاتجاهات المتعلقة بتوطين العديد من قطاعات العمل ، منذ بداية عام 2017 وحتى نهاية سبتمبر 2021 ، أنهى 1.36 مليون عامل وموظف أجنبي خدماتهم في القطاع الخاص السعودي.