كورونا فى السعودية وبيان وزير الصحة
كورونا فى السعودية وبيان وزير الصحة

عاجل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة يصدر تقارير رسمية عاجلة بخصوص اللقاح وما خلف إنتشار فيروس كورونا فى السعودية وكما نقلنا لكم متابعينا الكرام عبر منصة الوسط الاخبارية , وأليكم التفاصيل بالكامل دون ذيادة أو نقصان .

مع الجدير بالذكر أن وزارة الصحة ستوفر كميات كبيرة من لقاحات الكورونا من مصادر مختلفة في السنوات القليلة المقبلة ، وأوضح أن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول في العالم التي بدأت التطعيمات عليه 17 ديسمبر.

وفى حديثة الموصول قال الربيعة في كلمة ألقاها في المنتدى العشرين للبحوث العلمية لكوريا الشمالية والعمرة ، إن وزارة الصحة لاحظت زيادة في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في السعودية خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وأوضح أن وزارة الصحة تحاول حاليًا تسطيح المنحنى الوبائي ، وبعد ملاحظة الركود المذكور أعلاه ، فإنها تتعاون أيضًا بشكل جدي مع مختلف الجهات لمواصلة تنفيذ الإجراءات الوقائية.

وأشار وزير الصحة إلى أنه مع زيادة المملكة العربية السعودية عدد أسرة العناية المركزة إلى 13 ألف سرير ، بزيادة 60٪ ، كان حجم المرافق الصحية كبيرًا.

وتابع: اليوم بالإضافة إلى إجراءات التفتيش المكثفة هناك أكثر من 230 عيادة (مطمئنة) يمكنها فحص كورونا .

كيفية تلقي لقاح كورونا فى السعودية

وأضافت وزارة الصحة: ​​سنستمر في ترتيب المواعيد (للحصول على لقاح كورونا) من خلال تطبيق صحتي ، ونأمل المتابعة في الوقت المناسب ، وفي حال وجود مشكلة يمكنكم التواصل مع وزارة الصحة عن طريق رقم- رقم مجاني خدمة للمستفيدين 937. 

جاء ذلك ردًا على رد وزارة الصحة على سؤال وعلى سؤال حول تحديد موعد للتطعيم عبر حسابها على تويتر Health 937.

أعادت وزارة الصحة إبلاغ جميع المصابين بالأعراض ، وأوصتهم بالذهاب إلى عيادات تاتمان المستعدة لتقديم الخدمات لمن يشعر بأعراض فيروس كورونا ، أو للتحقق مما إذا كان المركز قد خصص خدمات صحية لأولئك الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا. الأشخاص الذين لا يشكون من أعراض أو أعراض خفيفة ، الطريقة هي تحديد موعد من خلال تطبيق صحتي ، أو الاتصال برقم المركز (937) للاستشارة والاستفسار ، والاستفادة من الخدمة التفاعلية باستخدام تطبيق واتسآب مع الرقم 920005937 و الاستفادة منه. خدمات تفاعلية جديدة والوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية.