عدة مناطق بالمملكة ترتفع بها إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
عدة مناطق بالمملكة ترتفع بها إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن المناطق الاكثر اصابة فى المملكة اليوم خلال 24ساعة الماضية تابع معنا.

تقدمت منطقة الرياض قائمة المناطق فى المملكة العربية السعودية، من حيث الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلةً 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تليها مكة المكرمة بـ24 حالة اصابة، ثم المنطقة الشرقية 14حالة اصابة، فمنطقة القصيم 4 حالات اصابة، حسبما اعلنت وزارة الصحة بالمملكة في تقريرها اليومي.

وجاءت مناطق (المدينة المنورة، وتبوك، وحائل) في المرتبة التالية بـ3حالات اصابة، وكل من (عسير ونجران والباحة) بحالتي إصابة. وجاءت في المرتبة الأخيرة، منطقة الجوف بواقع إصابة واحدة باليوم بفيروس كورونا.

وزارة الصحة بالسعودية اعلنت، اليوم، تسجيل (101) إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليصل عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية ( 362979) حالة اصابة مؤكدة، منها (2477) حالةً نشطة لا تزال تتلقَّى الرعاية الطبية، وأغلبيتهم حالتهم الصحية مطمئنةٌ، منها (354) حالةً حرجة.

كما تم تسجيل (182) حالة تعافٍ جديدة، ليصبح عدد المتعافين، إلى (354263) حالةً شفاء، فيما وصل عدد الوفيات (6239) حالةً وفاة، بإضافة (9) حالات وفاةٍ جديدةٍ، لافتًا النظر إلى عمل (27169) فحصًا مخبريًّا جديدًا.

ودعت وزارة الصحة بالمملكة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون؛ فهو أهم وسيلةٍ للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخصٍ عند خروجه من المنزل، لبس كمامة طبية أو قماشية، أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكانٍ مغلقٍ.

ووصت وزارة الصحة بالسعودية كل مَنْ لديه أعراضٌ بالذهاب فوراً إلى عيادات تطمن التي هيَّأتها لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي خصَّصتها لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراضٌ خفيفةٌ، ويشكون أنه حدثت لهم مخالطةٌ لشخصٍ مصابٍ.

وهذا بحجز موعدٍ من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الكل من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتساب) من خلال رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة الجديد عن فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وطريقة الحصول عليها.