الرطب السامة تغزو الخليج
الرطب السامة تغزو الخليج

فيديو وصف بالمقطع الكارثي ، الرطب السامة تغزو معظم دول الخليج العربي ومقطع يكشف الحقيقة كاملةومن خلال هذا النص سنبين التفاصيل ، الرطب السامة تغزو دول الخليج ومقطع يكشف الحقيقة حيث , ذلك قبل طرحه في الأسواق، والتي ليس لها أي أضرار صحية. ...

وها هنا تم انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج مقطع فيديو يحذر من الرطب المنشرة في أسواق دول الخليج العربي، كونها سامة.

إلا أن مقطع فيديو كشف الحقيقة , واعلنت الرسالة المتداولة والمرفق معها مقطع فيديو، أن بعض المرزارعين في الخليج يحصدون الرطب قبل أونه ويدخلونه الأفران ليتمر، وبالتالي تصبح سامة ، وقد اعلن حساب "هيئة مكافحة الشائعات" على موقع "تويتر": "الفيديو المتداول بعنوان (تنبيه من شراء الرطب قبل موسمه.

يقومون بإدخال البلح في الافران ليتمر) غير صحيح" , واكدت "مكافحة الشائعات": "الفيديو الحقيقي لعملية طبخ الرطب وهي عادة قديمة تسمى (التبسيل عند أهل سلطنة عُمان والسلوق في الأحساء) وليس بها أي ضرر كما يشاع".

وفي هذا السياق، تداول مغردون مقاطع فيديو وصور لعادة التسبيل عند أهل سلطنة عمان، والتي تتم بعد جني الرطب، وذلك قبل طرحه في الأسواق، والتي ليس لها أي أضرار صحية.