فيروس كورنا يتفشى بسرعة فائقة في تلك الأماكن
فيروس كورنا يتفشى بسرعة فائقة في تلك الأماكن

الصحة السعودية تُحذر من أن عدوى فيروس كورونا تزداد وتنتشر بصورة واسعة ، وصادقت الصحة السعودية على اعطاء لقاح "موديرنا" والبدء في التطعيم.. لما له من العديد من التأثيرات، وحثت الجميع على أهمية التقيُّد بالتدابير الوقائية في تلك المناطق الموبؤة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

أبانت وزارة الصحة السعودية عن النسبة التي وصلت إليها عملية التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وبينت الصحة السعودية أنه تم تحصين 50% من المواطنين والمقيمين بالجرعة الأولى من اللقاح حتى الآن.

ولوحت الوزارة إلى أن أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم ويحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء.

تعرف على نسبة التطعيم بالجرعة الأولى من لقاح كورونا الجديد موديرنا

وفي وقت سابق صرحت وزارة الصحة السعودية أمس عن تسجيل 1177 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 16 حالة في المملكة.

السعودية تُقر باستخدام اللقاح الجديد "موديرنا" ضد فيروس كورونا

أقرت السلطات الصحية السعودية على استخدام لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية للوقاية من عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19" في المملكة.

وصرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء موافقتها على تسجيل لقاح "موديرنا" ضد فيروس كورونا ‎وذلك بعد أن تقدمت بطلب حول ذلك، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد المصل واستخدامه.

‎ووفقا لبيان نقلته وكالة "واس" الرسمية، "جاء قرار موافقة الهيئة على التسجيل وإتاحة استخدام اللقاح استنادا إلى البيانات التي تقدمت بها الشركة.

موديرنا اللقاح الرابع ضد فيروس كورونا المعتمدة في المملكة

حيث تابعت الهيئة، فور اكتمال المتطلبات، عمليات مراجعة وتقييم ملفات التسجيل من جوانب عدة، شملت تقييم بيانات الفاعلية والسلامة التي توضحها التجارب ما قبل السريرية والدراسات السريرية.

ايضا التحقق من جودة اللقاح من خلال مراجعة البيانات العلمية التي تبين جودة التصنيع وثبات المنتج.

زيادة على التحقق من مراحل التصنيع والتزام المصانع بتطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد (GMP) حسب المعايير الدولية في الصناعة الدوائية".

وفي وقت سابق قد أقرت من قبل استخدام لقاحات "فايزر\ بيونتيك"، و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" للوقاية من المرض.

المصدر: "واس" + وكالات

المصدر: "سبق"

ومن جهتها، الوزارة نشرت إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية تضمنت تسجيل 1269  حالة مؤكدة وتعافي  1014  حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة 10314 منها 1569 حالة حرجة.

وحسب الوزارة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 468175 حالة وبلغ عدد حالات التعافي 450255 حالة، وسجلت الوفيات 16 حالة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة  7606 حالات.

وأوصت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.