كيف أقضي علي صداع الشتاء؟.. بـ 5 طرق سهلة
كيف أقضي علي صداع الشتاء؟.. بـ 5 طرق سهلة

يعاني الكثير من الناس من الصداع في الرأس بسبب الشتاء وحالة الطقس الباردة، مما يؤدي إلي إختلال أدائه في العمل ومتابعة الحياة اليومية.

عادة ما يزداد الصداع في الشتاء ؛ يؤثر الهواء البارد على أجزاء مختلفة من الأغشية المخاطية للأنف بالإضافة إلي الرأس والوجه.

للتخلص من الصداع في الأجواء الباردة ، فإن أهم خطوة يجب اتخاذها هي شرب الكثير من الماء بسبب زيادة الطلب على الجسم في الشتاء وتجنب الجفاف ، يمكن أن يزيد الجفاف من الصداع.

تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين والتي عادة ما يستهلكها الناس بكميات كبيرة في الشتاء ، والصداع المتزايد الناتج عن الكافيين يتطلب أنواعًا أخرى من الأدوية (مثل أنواع مختلفة من الأعشاب) لتحل محلها.

بالإضافة إلى المحتوى أعلاه ، فإن التمارين البدنية لها أيضًا فوائد كبيرة في القضاء على الصداع المزمن ، لذلك يجب ممارسة الرياضة أو المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.

آخر هذه الطرق هو إبقاء الجسم دافئًا وتغطية الرأس تجنب التعرض للهواء البارد تمامًا ، حيث يمكن أن يسبب الصداع والألم الشديد.

حيث هذه الممارسات تعمل بشكل كبير على التخفيف من ألم وشدة الصداع لا سيما للذين يعانون من الصداع النصفي أو مرضى حساسية الجيوب الأنفية الذين تبدأ معاناتهم في هذا الوقت من كل عام.