ما أسباب التزاحم علي مراكز فحص كورونا؟
ما أسباب التزاحم علي مراكز فحص كورونا؟

كشف وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الله عسيري ، عن اكتظاظ مركز فحص الكورونا واكتظاظه من جديد خلال الأيام الماضية.

وقال نائب وزير الصحة ، في تصريح لـه، إنه تم خلال الأسابيع القليلة الماضية إرسال المواطنين والمقيمين مباشرة إلى مركز فحص كورونا بعد ملاحظة انخفاض الطلب.

وأوضح د. عسيري أنه بغض النظر عما إذا كانت هناك أعراض أو تاريخ من التعرض ، يجب أن يتم توجيهه لإجراء عمليات التفتيش للتأكد من أن الانخفاض في العينات الإيجابية حقيقي وليس بسبب قلة عدد الاختبارات.

حيث تم الرصد أن زيادة عدد السيارات المزمع تفتيشها في محطة الثمامة بالرياض خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم السبت ، تسجيل 110 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة إلى 363.692 حالة ، منها 2000 حالة لا تزال تتلقى العلاج الطبي وحالات نشطة ، معظمهم في حالة صحية. يمكن للناس أن يطمئنوا إلى أن عدد القتلى هو 6000 و 286 على التوالي. 4 وفيات جديدة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالتأكيد أن مراكز لقاحات فيروس كورونا المستجد في الرياض وجدة والشرقية تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا وسط إجراءات تنظيمية متقنة وانسيابية تامة.

تدعو وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل أيديهم بالماء والصابون.

هذه هي الطريقة الأكثر أهمية للوقاية من فيروس كورونا ، حيث يجب على الجميع ارتداء كمامة طبية أو كمامة من القماش عند مغادرة المنزل ، أو وضع غطاء محكم على الأنف والفم ، باستثناء من يكون بمفرده في الأماكن المغلقة.

جيث قامت وزارة الصحة بتجديد توصية كل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي خصَّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب؛ وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة.