ما هي سلالة فيروس كورونا الجديدة ؟.. الصحة البرازيلية توضح
ما هي سلالة فيروس كورونا الجديدة ؟.. الصحة البرازيلية توضح

حيث قامت الصحة البرازيلية، بالكشف عن سلالة فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، بتوضيح السلالة الجديدة للفيروس.

حيث قامت السلطات الصحية في البرازيل بالإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

حيث قام معهد بوتانتان للطب الحيوي بالإعلان على تويتر إن العلماء تعرفوا على السلالة في مدينة سوروكابا بالقرب من ساو باولو ويجرون مزيدًا من الأبحاث حول الطفرة التي تشبه السلالة التي تم اكتشافها في جنوب إفريقيا.

بالإضافة إلي اكتشاف السلالة لدى امرأة (34 عامًا)، كانت لديها أعراض طفيفة، وفقاً لما أفاده الموقع الإخباري «جي 1».

تابعت المريضة بالإعلان إنها لم تسافر مؤخرًا داخل أو خارج البرازيل.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إتاحة مواعيد لقاح فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، بكثرة المرحلة القادمة.

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي بالإعلان أن مواعيد تلقي لقاح كورونا سوف تكون متاحة بشكل أكبر في المرحلة المقبلة, وتابع داعيًا الكل إلى ضرورة وأهمية المسارعة والمبادرة لأخذ اللقاح عن طريق تطبيق صحتي لتجاوز الجائحة والأزمة بسلام والوصول إلى مناعة مجتمعية.

وتابع الدكتور عبدالعالي بالتوضيح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن الوزارة رصدت خلال المدة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأيضاً في الحالات الحرجة، مرجعًا ذلك إلى التجمعات داخل المنازل بنسبة 60% إلى 70%، حاثًا الكل على ضرورة وأهمية التقيد والإلتزام بالاحترازات الوقائية سواءً لمن أخذ اللقاح أو من لم يأخذه.

وتابع الدكتور محمد العبدالعالي بالإعلان أن عدد جرعات لقاح فيروس كورونا التي تم إعطاؤها عبر مراكز اللقاح في مناطق المملكة كافة وصلت لـ 4053069 جرعة معطاة.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالإعلان عن تسجيل 531 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (388325) حالة، من بينها (4728) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (638) حالة حرجة, وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة العربية السعودية ولله الحمد وصل إلى (376947) حالة بإضافة (389) حالة تعافٍ جديدة.

وتابع مضيفاً إلي أن عدد الوفيات وصل لـ (6650) حالة، بإضافة (7) حالات وفاة جديدة، وتابع بالتأكيد علي أن الخدمات الصحية لا تزال تتواصل عن طريق كل المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة؛ حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 8138294 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ2204583 مراجعاً، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ30794589 عبر مركز 937 ، كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (14967217) فحصًا مخبريًا دقيقًا.