متحدث الصحة يصدر موعد تطبيق الحجر الجزئي والكلي
متحدث الصحة يصدر موعد تطبيق الحجر الجزئي والكلي

قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن موعد تطبيق الحجر الجزئي أو الكلي في المملكة.

حيث قام المتحدث الاعلامى والناطق الرسمى لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالى بالكشف عن موعد تطبيق حظر التجوال بالمملكة.

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي بالإعلان عن اتخاذ ممارسات مشددة تشتمل على تخفيض الحركة أو الإقفال بصعود منعطف الخبطات النشطة بفايروس Covid 19 في المملكة.

وتابع الدكتور العبدالعالي بالتأكيد في اجتماع على قناة المملكة العربية السعودية الأولى، اليوم (يوم الإثنين)، أن الأعمال الاحترازية يبلغ أقصاها إلى شؤون ترتبط بتخفيض الحركة والحظر والإغلاقات.

وتابع بالإشارة إلي أن اتخاذ مثل تلك الأعمال خاضع إلى اتجاه الملتف، قائلاً: «إذا استكمل ارتفاعه ستواكبه تصاعُدات».

وتابع قائلاً: «نحن نراقب ونرصد اتجاه المنعطف، وإذا رأينا اتجاهه للأعلى يتحتم أن اتخاذ أفعال، والأمر باستمرار بيد المجتمعات».

وفي وقت سابق، حذر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية،موضحاً إلى أن دول العالم ما زالت تعاني من أزمة فيروس كورونا.

وأكد متحدث وزارة الصحة بالسعودية من خلال حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «لا تجامل على حساب صحتك، الجائحة مستمرة، العالم لا يزال يعاني، وقد رصدنا ارتفاعات في أغلب مناطق المملكة، لاحظنا خلال الأسابيع الماضية عودة المنحنى إلى الصعود بنسبة 200%من أقل نقطة سجلناها في الأسبوع الأول من يناير».

وأوضح: «حتى نكون في مأمن صحي بإذن الله علينا الالتزام بتطبيق السلوكيات الصحية».

فى وقت سابق، قام وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد الربيعة، بالإعلان اليوم عن خطورة الموجة الثانية من كورونا ويصدر تنبيهات.

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، اليوم الأحد ، إن "جائحة كورونا الموجة الثانية أكبر من الأول ونحن لم نسلم" ، مؤكدا أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.
 
وأوضح وزير الصحة أن سبب كثرة الإصابات كان بسبب التجمعات والتراخي في الإجراءات ، مما يدل على أن القيادة وضعت صحة وسلامة المواطنين في المقام الأول.

وأضاف الربيعة في حديثه عن تطور فيروس كورونا الثاني والوباء: "هذا وقت صعب للغاية. يجب أن نتعامل مع الوباء بجدية" ، داعياً الجميع إلى الحفاظ على فوائد الوباء.

وأضاف وزير الصحة: ​​"للأسف ، لاحظنا زيادة كبيرة في عدد المصابين

وأضاف: "عدم الالتزام باللوائح سيجبرنا على اتخاذ إجراءات وقائية لحماية المجتمع".

وأعلنت وزارة الصحة عن مؤتمر صحفي ظهر اليوم (3:35) شاهد تطورات فيروس كورونا والاستفسارات الأكثر شيوعا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في بيان ، إن الاجتماع سيناقش الوضع العالمي للفيروس ، وكذلك مخططات العدوى الأسبوعية خلال الـ 24 ساعة الماضية ، والمنحنيات الوبائية ، والاستفسارات الأكثر شيوعًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. لقاح. وسيتناول المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور محمد عبد العلي كل هذه القضايا.

وتابعت وزارة الصحة مشيرة إلى أن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين الدكتور أحمد قطان؛ سوف يعرض لمحة عن جهود وزارته في رصد المخالفات، وجهود لجنة سكن العمالة، بجانب التذكير بالبروتوكولات الصحية.

وتابعت الوزارة مؤكدة إمكانية المشاركة بطرح الأسئلة والاستفسارات في المؤتمر عبر «الهاشتاق» (شارك في المؤتمر الصحفي) في تويتر.