متحدث الصحة يعلت تفاصيل خطيرة فى اصابات فيروس كورونا
متحدث الصحة يعلت تفاصيل خطيرة فى اصابات فيروس كورونا

أعربت الصحة فى المملكة على معلومات فى غرض الاهمية و الخطورة و تقبلت على على عديدة شؤون يقتضي الاعتراف و التأمل بها و البعد عنها .

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم يوم الأحد الماضى عن تسجيل (531) حالات اصابة  حديثة بفيروس Covid 19 المستجد طوال الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتقي إجمالي عدد حالات الاصابة  المسجلة في المملكة إلى ( 388325) وضعية. فيما بلغ مجمل الحالات النشطة بفيروس كوفيد 19 في المملكة إلى (4728) حالات اصابة نشطة ، منها (638) ظرف حرجة.

كما أعلنت الصحة عن تسجيل (389) ظرف تماثلت للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى (376,947) ظرف تعافي، فيما ازداد كلي حالات الموت في المملكة إلى (6,650) حالة عقب تسجيل (7) حالات وفاة حديثة.

وقد  أوضح الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي المنعطف في المملكة السعودية اتجه إلى الصعود، مشيرًا إلى أن الوضع مقلق لكن لازال الشأن بأيديكم لمواجهة زيادة المنحنى.

وأشار الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي خلال اللقاء الصحفي بطولة منافسات بطولة منافسات الدوري بخصوص مستجدات كورونا، اليوم يوم الأحد، باتجاه 70% من الحالات مؤخراً نتيجة لـ التجمعات في نطاق المنازل، ونحو 40% من السحجات مؤخراً بسبب التجمعات في المجمعات والمواضع الآخرى.

وأكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي على أن اللقاحات هي سلاحنا للعودة إلى الحياة الطبيعية، مشيرًا إلى أن هنالك 4.053.069 قدر معينة معطاة من لقاح كوفيد 19 في المملكة.

أما فى جمهورية الكويت الأخ خسر أذاع الناطق الاعلامى الرسمى لوزارة الصحة عن المراقبة الآتي .

 وقد أفصح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند الیوم الأحد تسجیل 1121 حالات اصابة  جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید-19 (في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذلك مجمل عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 228299 حالة فیما سجلت 7 حالات موت لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1286 ظرف.

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السندأنه تم تسجیل 1236 حالات شفاء من الاصابة ب(كوفید-19 (في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذلك مجمل عدد المتعافین في البلاد إلى 212596 ظرف.
 
وبيّن الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند أنه  تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء في أعقاب تصرف الفحوصات الطبیة اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الأمر لافتا الى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 1ر93 في المئة.