البدء في إعطاء لقاح كورونا للفئات من 12إلى 18 عام
البدء في إعطاء لقاح كورونا للفئات من 12إلى 18 عام

الصحة السعودية تبدأ في إعطاء لقاح كورونا للفئات من 12إلى 18 عام.. سجل الآن، حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن البدء في بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " للفئات من سن 12 إلي سن 18 عام، سجل الان واحجز مكانك.

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، بالإعلان اليوم الأحد، أن اللجان الوطنية المعنية بجائحة "كورونا" تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية  بين 12-18 سنة.

حيث كان هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده متحدث الصحة اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين.

وتابع متحدث الصحة الرسمي، بالإشارة إلى أن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية يكمن في تحقيق أكبر قدر ممكن من أخذ المجتمع للجرعة الأولى على الأقل، وهذا لإعطاء المجتمع أعلى مستوى من المناعة, مشيراً إلى أن «اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة».

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بالإعلان أنه تم تسجيل 1017 حالة جديدة لفيروس «كورونا» ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة.

أعلنت وزارة الصحة، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا ابتداءً من اليوم، لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق "صحتي" من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا.

وأشار المتحدث إلى أنه من بين هذه الحالات (10132) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، بالإضافة إلي أن منهم (1575) حالة حرجة، وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعافٍ جديدة، كما وصل عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) حالة وفاة جديدة.