سجل الان واحجز الجرعة الثانية من لقاح كورونا
سجل الان واحجز الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الصحة السعودية.. رابط تسجيل وحجز الجرعة الثانية من لقاح كورونا.. من نوع مختلف، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يعلن عن بدء منح الجرعة الثانية من لقاح كورونا من نوع مختلف، وتطالب بسرعة التسجيل والحجز، اليكم الخطوات والطريقة.

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، بالإعلان إن وزارة الصحة تدرس إمكانية إعطاء جرعة ثانية من لقاحات كورونا من نوع مختلف عن الجرعة الأولى.

حيث قام متحدث الصحة، بالإعلان في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الصحة، أنه عند اعتماد هذا سوف يتم إعلانه في حينه.

وتابع بالإعلان إلى أن هناك دراسات تم فيها إعطاء جرعة ثانية للقاح كورونا من نوع مختلف عن الجرعة الأولى وبدأت عدة دول تطبيق ذلك.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع جرعات لقاح كورونا بالمملكة، وبينت أن جرعة واحدة هل تكفي ام لا.

البدء في منح الجرعة الثانية من لقاح كورونا من نوع مختلف

حيث تعدت جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة، اليوم السبت، لأكثر من 16.4 مليون جرعة منذ بدء حملة التطعيم وحتى الآن.

وتابعت قناة «الإخبارية» بالإعلان أن جرعات كورونا المعطاة تجاوزت 16 مليونًا و465 ألف جرعة، تمت من خلال 587 مركزًا في كافة مناطق المملكة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أمس الجمعة، أن نسبة المحصنين من قاطني المملكة تتجاوز 45%، وهذا لمن تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وفي وقت سابق، قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بتوضيح هل من الضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتكراره عند في جميع الفئات العمرية.

حيث قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بالإعلان إن تحور فيروس كورونا، سوف يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وتابع الدكتور «المدرع»، بالإعلان عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية بموقع التواصل الإجتامعي الشهير «تويتر»، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعتبر اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

زيادة جرعات لقاح كورونا بالمملكة لأكثر من 16.4 مليون

وتابع استشاري الوبائيات بالإعلان قائلة: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

وتابع الدكتور «المدرع»، بالكشف عن أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي أخذ اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

تكرار أخذ اللقاح ضروري عند تحور كورونا

وفي وقت سابق، اجاب استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، على أن تحور فيروس كورونا يتطلب تكرار الحصول على أخذ اللقاح، حيث أكد.....
 
حيث أنه يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وأردف "المدرع"، عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة بموقع "تويتر"، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعد اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

وتابع استشاري الوبائيات: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

ووكد "المدرع"، على أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي الحصول على اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

حجز موعد للجرعة الثانية من لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا

أبان تطبيق توكلنا طريقة حجز موعد للحصول على الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» من خلال التطبيق.

وأوضح توكلنا أن الخطوة الأولى تتمثل في التوجه إلى الخدمات والضغط على (اختر لقاح كورونا).

اما الخطوة الثانية يحدد الشخص اسمه أو اسم أحد أفراد الأسرة أو المكفولين ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على الجرعة الثانية.

ثم تقوم بالضغط على (اختر تعديل الموعد)، ثم (اختر مركز التطعيم)، ثم (اختر اليوم والوقت)، ثم الضغط على (نعم) لتأكيد تحديث الموعد، لتظهر رسالة بأنه (تم حجز الموعد بنجاح).

ويسمح لمن انطبقت عليه اشتراطات وزارة الصحة في الحصول على الجرعة الثانية حجز موعد للحصول على اللقاح.

ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي من خلال الضغط هنـــــــــــــــا.