متحدث الصحة يكشف عن الحالات الحرجة بكورونا من الفئات العمرية المختلفة
متحدث الصحة يكشف عن الحالات الحرجة بكورونا من الفئات العمرية المختلفة

قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن الحالات الحرجة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" من الفئات العمرية المختلفة.

حيث قام الدكتور محمد خالد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، بالكشف عن الفئات العمرية للحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا في المملكة.

حيث قام الدكتور العبدالعالي، بالإعلان في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، لكشف مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" واللقاحات في المملكة، إنه بشكل عام نعلم أن الفئات الأكثر فرصة والأعلى خطورة عند إصابتها بالفيروس للدخول في حالة حرجة أو مراحل متقدمة من المرض ومشاكل صحية أكبر وأخطر من الآخرين هم أصحاب الأمراض المزمنة أو من لديهم زيادة في الوزن والأعمار المتقدمة وغيرها من الفئات التي  تكون لديهم المخاطر أعلى من غيرهم، وبالتالي هؤلاء هم الفئة التي كانت فيها أكثر الحالات الحرجة بالمملكة.  

حيث قام متحدث الصحة السعودي بالإشارة إلى أن هذا ليس حصرا على هذه الفئة؛ حتى فئة الشباب والأصحاء ومن ليس لديهم أي أمراض مزمنة هناك نسب مئوية منهم يشكل الفيروس خطرا عليهم وهو خطر على كافة الشرائح، حيث قام بالتأكيد علي أهمية الحذر والمأمن الصحي لجميع أفراد المجتمع وأنه لا أحد يستبعد أو يعتبر نفسه في مأمن أو أن لديه حصانة وهمية من الإصابة بالفيروس. 

وتابع الدكتور العبدالعالي بحث كافة أفراد المجتمع على الحرص على الإجراءات الاحترازية والوقائية والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.