متي تعود حاسة الشم وأجهز الجسم لحالتها الطبيعية بعد التعافي من كورونا؟
متي تعود حاسة الشم وأجهز الجسم لحالتها الطبيعية بعد التعافي من كورونا؟

هل تعود أجهزة الجسم لحالتها الصحية بعد التعافي من كورونا؟.. الصحة السعودية توضح، وزارة الصحة السعودية توضح عودة أجهزة الجسم وحاسة الشم إلي المصابين بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " بعد الشفاء، وفقاً لدراسة حديثة.

كشفت دراسة حديثة علي أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، يمكن أن يستعيدوا حاسة الشم التي فقدوها بسبب الفيروس، بعد فترة طويلة تصل إلى سنة كاملة في بعض الحالات.

بينما قامت الدراسة بالإعلان نشرت نتائجها مجلة الجمعية الأمريكية للطب عن أن 84.3% من المرضى سجلوا تحسنًا ملحوظًا في استعادة حاسة الشم بعد مرور أربعة أشهر على إصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلي أن نسبة استعادة حاسة الشم ترتفع إلى 96.1% بعد مرور سنة على الإصابة، إلا أن بعض المرضى قد يعانون من عيوب مستمرة في حاسة الشم.

حيث قامت الدراسة بالتأكيد أن التي نقلها تقرير لـ«العربية نت» أن تسجيل استعادة حاسة الشم بعد سنة من الإصابة بفيروس كورونا، يكون بنسبة أكبر لدى فئة الشباب التي تتمتع أصلاً بفرص أفضل في الشفاء.

وفي وقت سابق، قامت دراسة أمريكية سابقة قد أكدت أن مصابي كورونا الذين فقدوا حاسة الشم، ظلوا يعانون من ذلك لمدة شهرين أو أكثر، لكن الدراسة الجديدة كشفت عن أن هذه المدة قد تكون أطول بكثير.

متي تعود حاسة الشم إلي المصابين بكورونا بعد الشفاء؟

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الصحة، الثلاثاء، انخفاضا طفيفا في عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، لتسجل 1487 حالة، من 1489 إصابة سجلت أمس.

وذكرت وزارة الصحة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن عدد الحالات النشطة شهد ارتفاعا حيث تم تسجيل 11131  حالة، مقارنة مع أمس حيث تم تسجيل 10584 حالة.

وتابعت أنه تم إجراء فحص كورونا لـ 97195 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، صرحت، عن تسجيل 1479 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتمَّ تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، و 920 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة السابقة.