مشروب متناول بشكل يومي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويمد العمر
 مشروب متناول بشكل يومي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويمد العمر

 أكد طبيب القلب الدكتور ليونارد بيانكو أن القهوة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد ومرض باركنسون ومرض الزهايمر وأمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية ، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب حسب بعض الدراسات.

الفوائد الصحية للقهوة


وفقًا لروسيا اليوم ، أوضح أن إضافة الكريمة والسكر يمكن أن يبطل هذه الفوائد الصحية ، لذلك من الأفضل تذوق القهوة مع القليل من الحليب غير المحلى والتوابل الخالية من السعرات الحرارية ، بما في ذلك جوزة الطيب والقرفة ، والتي من المعروف أنها تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. .

تقلل القهوه من الموت المفاجئ


وجد أن شرب كوب واحد في اليوم يقلل من خطر الوفاة بنسبة 19٪ ، والأشخاص الذين يشربون فنجانين من القهوة يوميًا ارتبطوا بانخفاض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 41٪.

وجدت دراسة نشرت في شبكة جاما أن شاربي القهوة ، حتى أولئك الذين شربوا منزوعة الكافيين ، كانوا أقل عرضة للوفاة من مجموعة من الأمراض على مدى 10 سنوات من الدراسة.

دراسة أخرى نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية ، حققت كذلك في استهلاك القهوة ، والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية ، والوفيات الإجمالية.

قلب سليم


وأشارت الدراسة إلى أن: "ما مجموعه 508.747 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 عامًا تمت دراستهم في أبحاث القلب والأوعية الدموية النرويجية لمدة 20 عامًا في المتوسط. وجدت الدراسة أن القهوة المفلترة كانت أفضل بكثير للصحة من القهوة غير المفلترة.

تساعد علي حرق الدهون


ثبت أيضًا أن الكافيين الموجود في القهوة يساعد في حرق الدهون والوقاية من زيادة الوزن أو السمنة ومشكلات صحية لا حصر لها. لقد ثبت أن الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويزيد من أكسدة الأحماض الدهنية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تأثيره المحفز على الجهاز العصبي المركزي.

وجدت دراسة نُشرت في أبريل أن شرب القهوة المفلترة يمكن أن يمنع النوبات القلبية. اتضح أن فنجان القهوة المفلترة يحتوي على تركيز أقل بنحو 30 مرة من المواد الدهنية التي تزيد الدهون مقارنة بالقهوة غير المفلترة.

كجزء من الدراسة ، حلل الباحثون العلاقة بين الطرق المختلفة لتخمير القهوة وخطر الإصابة بالنوبات القلبية والموت. ارتبطت القهوة المفلترة بانخفاض بنسبة 15٪ في خطر الوفاة لأي سبب ، بغض النظر عن العمر والجنس ، في خيارات نمط الحياة ، وانخفض خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 20٪ للنساء و 12٪ للرجال.