علامات إصابه جديدة لكورونا المتحور
علامات إصابه جديدة لكورونا المتحور

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن (كوفيد 19) قد ظهر سلالات متحولة هو السبب في زيادة حالات العدوى الجديدة ، لأن هذه السلالات الطافرة توصف بأنها أكثر عدوى وأكثر مقاومة.

وفقا للخبراء ، على الرغم من وجود لقاح ضد "كوفيد 19" ، فإن الفيروس سيستمر في البقاء لسنوات عديدة ، لذلك فإن فهم العلامات المبكرة للفيروس والاختبار في الوقت المناسب سيسرعان عملية الشفاء ويقلل من مخاطر انتشاره الفيروس لفترة طويلة.

في الوقت الحالي ، تعتبر العلامات الرئيسية الثلاث لـ (كوفيد 19): "الحمى والسعال / التهاب الحلق / فقدان حاسة الشم والتذوق".

ومع ذلك فهذه ليست أعراضًا أو علامات تحذيرية ، لأنه فيروس جديد نسبيًا ، لذا فإن قائمة الأعراض تتزايد باستمرار ، ويعتقد الباحثون أن السلالات الطافرة قد يكون لها القدرة على التأثير على أجسامنا بطرق مختلفة وغير طبيعية.

وفقًا للخبراء ، فإن بعض العلامات والأعراض تتطلب اختبارًا فوريًا (كوفيد 19) ، ووفقًا لموقع "Timesofindia" فإن هذه العلامات هي:
1- التعب غير الطبيعي والدوخة: التعب والدوخة ليست فقط من أطول الأعراض (كوفيد 19) ، بل قد تكون أيضًا العلامات الفيروسية الوحيدة التي قد تظهر لدى بعض الأشخاص ، مصحوبة بالتعب المزمن والدوخة أو الإغماء. يمكن أن تشير المانترا إلى علامات على أداء الجهاز العصبي وترتبط بـ (كوفيد 19) ، مما يعني أنه إذا لم يتم العثور عليها ، فقد تكون خطيرة.

2- التهاب الحلق: التهاب الحلق ، والذي يعني عادة الحساسية أو الالتهابات الموسمية ، قد يؤثر أيضًا على المريض (كوفيد 19) ، لذلك إذا كنت تعاني من التهاب الحلق لفترة طويلة يكون صوتك خشنًا وقصيرًا. قد تشير صعوبة التنفس أو بلع الطعام إلى وجوب اختبارك على الفور (كوفيد 19).

3-ألم عضلي: يحدث ألم العضلات بسبب تلف الفيروس في ألياف العضلات والأغشية الداخلية للأنسجة المهمة ، وقد يحدث أيضًا ألم عضلي والتهاب بسبب السيتوكينات ، وهي علامات مقلقة لتفاعلات المناعة الذاتية ، وهي علامة شائعة جدًا للفيروس ، لذلك إذا أظهر شخص ما هذه العلامة ، فيجب اختباره على الفور.