هيئة الارصاد الجوية فى المملكة توضح اماكن سقوط الامطار خلال 24 ساعة القادمة
هيئة الارصاد الجوية فى المملكة توضح اماكن سقوط الامطار خلال 24 ساعة القادمة

توقعات الارصاد الجوية فى المملكة خلال 24 ساعة القادمة

انخفاض حاد فى درجات الحرارة فى المملكة خلال الايام القادمة نتيجة هبوب موجة بارد قامة من اوروبا طقس المدينة يسيطران على مؤشرات البحث بموقع جوجل في السعودية.

وأشارت بيانات نماذج الطقس العالمية إلى أن منطقة الشرق الأوسط على موعدٍ مع عاصفة ثلجية قطبية غير مسبوقة، متوقعة أن يتشكَّل منخفضا عميقا جداً من أصل قطبي حول جزيرة قبرص، يصحبه تساقط الثلوج في مختلف المناطق الجبلية في بلاد الشام والعراق ومصر، وبعض المرتفعات شمالي السعودية، وأجزاء من ليبيا وبعض مناطق أفريقيا، في أبرد موجة شهدتها المنطقة منذ 6 سنوات.

وذلك بعد إعلان خبراء الأرصاد عن تعرض عدد من محافظات المملكة لتقلبات جوية وانخفاض بدرجات الحرارة، بجانب وقوع حالة جوية نادرة تتمثل في تساقط الثلوج بعدد من المناطق .

وقد توقع خبراء الأرصاد أن تزداد حدة عدم الاستقرار مع ساعات الفجر والصباح من يوم غدا الجمعة وذلك على بعض سواحل البحر الأحمر حيث يصبح الطقس باردًا في شمال المملكة وبارد بشكل نسبي في المناطق الشرقية والوسطى بينما يكون دافئ على سواحل البحر الأحمر ومناطق تهامة عسير وجازان والباحة وفي الحجاز.

كما يتوقع سقوط أمطار رعدية غزيرة في بعض الأحيان وذلك بوقت الفجر والصباح على أجزاء من سواحل البحر الأحمر التابعة لمكة المكرمة والمدينة المنورة، قد تصل لمدينة جدة وما حولها.

بجانب هطول أمطار بأجزاء من المدينة المنورة وحائل والقصيم وشمال وغرب منطقة الرياض وأجزاء من حفر الباطن وشمال شرق المملكة قد تكون رعدية وغزيرة، وتنخفض درجات الحرارة في الليل عن الصباح قد تصل لـ 4 درجة مئوية ببعض مناطق السعودية.