مضاعفات كورونا علي مرضى السكر
مضاعفات كورونا علي مرضى السكر

الصحة السعودية تحذر من هذه الحالات تزيد من مضاعفات كورونا علي مرضى السكر، حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالة تزيد من مضاعفات فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، علي مريض السكر، انتبه أيها المريض واتبع هذه التعليمات.

قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أن فرصة إصابة مريض السكري بفيروس كورونا المستجد ليست أعلى مقارنة بغيره، لكن المضاعفات الناتجة عن المرض يمكن أن تكون أسوا بالنسبة له.

وتابع حساب «الصحة 937» التابع للوزارة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، أن مضاعفات فيروس كورونا للشخص المصاب بالسكري تكون أسوأ، خصوصاً إذا لم يتم التحكم في نسبة السكري.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالتوضيح أمس الخميس، أن عدد جرعات لقاح كورونا  المعطاة في المملكة تجاوز 17 مليون جرعة، تم إعطائها حتى الآن عبر أكثر من (587) موقع للتطعيم في كافة المناطق.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن إرشادات وخطوات هامة من الضروري إتباعها في حالة كنت مخالط لمصاب كورونا في المنزل:

- البقاء على مسافة آمنة من الشخص المصاب والإبتعاد عن الاتصال الجسدي غير الضروري.

- ارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع الشخص المصاب أو أداواته الشخصية كالأطباق وملاعق تناول الطعام.

- عدم مشاركة أو إعادة استخدام الأدوات الشخصية التي يستخدمها المصاب كالمناشف والأغطية والأجهزة إلا بعد غسلها أو تعقيمها جيدًا.
 
- تطهير الأسطح التي تتم ملامستها كثيرًا مثل مفاتيح الأنوار ومقابض الأبواب.

- غسل اليدين قبل وبعد لمس المريض أو أدواته أو طعامه بمدة لا تقل عن 40 ثانية.

- توعية الأطفال حول سبل الوقاية والحماية من انتقال العدوى.

- غسل الملابس وأغطية الفراش المتعلقة بالمعزول بالماء الدافئ والمنظفات وتجفيفها جيدًا.

هذه الحالة تزيد من مضاعفات كورونا علي مريض السكر

وفي وقت سابق، صرحت وزارة الصحة، الثلاثاء، انخفاضا طفيفا في عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، لتسجل 1487 حالة، من 1489 إصابة سجلت أمس.

وذكرت وزارة الصحة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن عدد الحالات النشطة شهد ارتفاعا حيث تم تسجيل 11131  حالة، مقارنة مع أمس حيث تم تسجيل 10584 حالة.

وتابعت أنه تم إجراء فحص كورونا لـ 97195 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.