إيقاف أخذ الأدوية قبل أو بعد أخذ  لقاح كورونا المضاد للفيروس؟
إيقاف أخذ الأدوية قبل أو بعد أخذ لقاح كورونا المضاد للفيروس؟

وزارة الصحة السعودية، تجيب علي أسئلة المتداولين وهو: هل لابد من إيقاف تناول الأدوية قبل أو بعد أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا؟.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان إنَّه يجب على المرضى عدم إيقاف تناول الأدوية الخاصة بهم، قبل أو بعد أخذ جرعة لقاح كورونا، وتابعت بالإشارة إلى عدم وجود رابط بين البنج وأخذ اللقاح.

وتابع حساب «الصحة 937» التابع للوزارة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنَّه «لا يوجد دراسات تفيد بإيقاف الأدوية قبل أو بعد تلقي اللقاح، ولا ينصح بإيقافها دون استشارة الطبيب المعالج».

وتابع المواطن بالإعلان في استفساره قائلاً: إنَّ والدته مريضة ضغط وسكر، وتأخذ إسبرين يوميًا، وأخذت جرعة لقاح كورونا، فهل تستمر على الإسبرين أم توقفه لفترة؟

بينما قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنه لا يوجد أي رابط بين البنج الموضعي أو البنج العام وأخذ اللقاحات بما في ذلك لقاحات كورونا (كوفيد-19)، فاللقاح آمن وفعّال ويساهم في الوقاية من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

هل يجب إيقاف تناول الأدوية قبل أو بعد أخذ لقاح كورونا؟

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المتحور، ووتنبه باتخاذ الاجراءات الوقائية المقررة.

حيث تعد منطقة مكة المكرمة هي الأولي تسجيلاً لإصابات فيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة 388 إصابة جديدة، من إجمالي 1309 حالات، تبعاً لبيانات وزارة الصحة.

وتعد منطقة الرياض هي في المرتبة التالية مسجلة 265 حالة، والمنطقة الشرقية 235 حالة، وعسير 115 حالة، وجازان 95 حالة، والمدينة المنورة 81 حالة، وة، والقصيم 53 حالة، ونجران 21 حالة، والباحة وحائل 17 حالة لكل منهما، وتبوك 11 حالة، والحدود الشمالية 9 حالات، والجوف حالتين.

بينما قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، عن تسجيل 1309 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، بالإضافة إلي تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، و1022 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

بينما إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 470723، وبلغ إجمالي حالات التعافي حتى الآن 452209، بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 7635 حالة.