وزارة الداخلية السعودية تصدر قرار هام بخصوص تمديد الاجراءت الاحترازية فى المملكة
وزارة الداخلية السعودية تصدر قرار هام بخصوص تمديد الاجراءت الاحترازية فى المملكة

وزارة الصحة تصدر قرارت جديدة للتشديد على الاجراءت الاحترازية

وزارة الداخلية السعودية تصدر قرار هام بخصوص تشديد الاجراءت الاحترازية ضد فروس كورونا فى المملكة وحرص وزراة الصحة السعودية على حياة المواطنين والمقيمين فى المملكة .

تقرر تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يوماً إضافية بدءاً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد 2 / 7 / 1442هـ، 14 فبراير / شباط 2021م، ليكون الإجمالي 30 يوماً قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي.

وأوضح المصدر المسؤول، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد أن ذلك القرار، جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبين المصدر أن القرار يشمل الإجراءات الآتية:

1)  لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصاً.

2)  إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

3)  إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

4)  تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

ونوَّه المصدر إلى أهمية التزام الجميع بذلك، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في البيان السابق، الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز.

وأضاف المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق، أنه تقرر اتخاذ 9 قرارات جديدة، لمواجهة ارتفاع المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة، اعتباراً من الساعة 10 مساء يوم الخميس 4 فبراير / شباط 2021م.