وزارة الصحة: أجمالى حالات الاصابات الجديدة.. وحالات الشفاء والوفيات
وزارة الصحة: أجمالى حالات الاصابات الجديدة.. وحالات الشفاء والوفيات

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن تسجيل 338 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يزيد إجمالي الإصابات إلى 377061 حالة اصابة بكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أنَّه تمَّ تسجيل 320 حالة شفاء جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 368011 حالة شفاء.

كما تم تسجيل 5 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الأزمة وحتى الآن،  إلى  6488 حالة وفاة.

وفى وقت سابق..تصدَّرت منطقة الرياض قائمة المناطق بالمملكة العربية السعودية، من حيث الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية. 

سجلت الرياض 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تليها الشرقية بـ70حالة اصابة، ثم مكة المكرمة 42حالة اصابة بكورونا وعسير بـ10 حالات اصابة، والقصيم 9 حالات اصابة، مثل ما ذكرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في تقريرها اليومي.

وسجَّلت المدينة المنورة 7 حالات اصابة بفيروس كورونا، ثم الجوف 5حالات وتبوك 4حالات ثم كل من (الباحة وحائل وجازان) 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لكل منها. وجاءت الحدود الشمالية في المرتبة الأخيرة بواقع إصابة واحدة.

وفى وقت سابق..أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، الإجراءات الواجب تنفيذها للوصول إلى نهاية الأزمة وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

ومن خلال حسابها على "تويتر"،أوضحت وزارة الصحة بالسعودية: نبدأها بالتسجيل لأخذ لقاح كورونا، ونستمر في الالتزام والحفاظ على الإجراءات الاحترازية، لنساهم في نهاية الأزمة -بإذن الله- وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وناشدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالجميع المبادرة بالتسجيل من خلال تطبيق "صحتي: للحصول على اللقاح. 

وفى وقت سابق ..طالب المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي بالسعودية، الجميع إلى المحافظة على صحة والديهم وكبار السن، لأنهم من أكثر الأشخاص عرضة لعدوي ومضاعفات الإصابة بكورونا.

واوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن "لقاحات كورونا خطوة مهمة بإذن الله في حفظ حياتهم، وحمايتهم من مضاعفات الفيروس"