وزارة الصحة الاماراتية تحذّر من وسيلتين طبيتين

صرحت الشركة المصنعة بأنها تلقت ثمانية تقارير تفيد بأن المضخة قد توقفت عن التسريب

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من طريقتين طبيتين  إحداهما غير مطابقة للمواصفات المعتمدة  والثانية ناتجة عن مشاكل فنية  وبناءً على الإنذار الصادر  دعت جميع المؤسسات الطبية وممارسي الرعاية الصحية الأولية في القطاع الخاص. يتخذ الموظفون الإجراءات اللازمة.

بعد أن صرحت الشركة المصنعة بأنها تلقت ثمانية تقارير تفيد بأن المضخة قد توقفت عن التسريب  مما سيؤدي إلى عدم اكتمال العلاج للمرضى  حذرت وزارة الصحة في إشعار أخير من أن "نوع 8637 SynchroMed ™ II يتم توصيل عقار قابل للزرع مضخة حقن". 

وتوصي الوزارة الممارسين الصحيين العاملين على مضخة الحقن المذكورة أعلاه بالاهتمام بالتحذيرات والإنذارات الموجودة على برنامج الجهاز للإشارة إلى توزيع المنتج في الدولة. ذكرت وزارة الصحة أن المنتج لم يتم تسجيله بعد لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ويتطلب الاتصال في حالة حدوث أي آثار جانبية.

وتوصي الوزارة الممارسين الصحيين العاملين على مضخة الحقن المذكورة أعلاه بالاهتمام بالتحذيرات والإنذارات الخاصة بإجراءات المعدات للإشارة إلى توزيع المنتج في الدولة.

 صرحت وزارة الصحة أن المنتج لم يتم تسجيله بعد لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ويتطلب الاتصال في حالة حدوث أي آثار جانبية.

 وفي نشرة طبية أخرى  حذرت الوزارة من استخدام مزيل ثقب APEX الاختياري (HE) لجهاز الكوب PINNACLE®  وأصدرت الشركة المصنعة تحذيرًا بعد اكتشاف أن الجهاز كان كبيرًا جدًا في القطر  وذكرت أن الجهاز قد لا يلبي المواصفات المعتمدة. 

وأشارت إلى أن الدُفعات المتضررة تم تصنيعها باستخدام نفس أداة التصنيع بين يوليو 2017 ونوفمبر 2020  مشيرة إلى أن المنتج غير مسجل لدى إدارة الدواء. تدعو وزارة الصحة ممارسي الرعاية الصحية الأولية إلى توخي الحذر عند تركيب المعدات لضمان إدخالها بشكل صحيح وعمودي.