وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

صرح محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، ما هو الموقف بالنسبة لاكتساب عدوى فيروس «كورونا المستجد» بعد تلقي اللقاح.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال محمد العبد العالي المتحدث بأسم وزارة الصحة: اكتساب عدوى «كورونا» بعد يوم أو يومين من التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح أمر وارد، مؤكدًا أهمية الالتزام بالبروتوكولات الصحية قبل وبين وبعد الجرعتين.
وأشار إلى، أن معظم التحورات في الفيروسات تؤدي إلى ضعفها، مؤكدة أن تحورات كورونا لا تؤثر في فعالية اللقاحات.
وأشاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الراغبين بالسفر التقيد بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح المضاد لكورونا، مؤكدًا أن المناعة المجتمعية تتطلب تطعيم الجميع ضد فيروس كورونا.
وأضاف متحدث وزارة الصحة: نحن أمام مراحل مهمة حققنا فيها نجاحات سابقة ونجاحات حالية ونجاحات مقبلة بإذن الله باللقاحات، مشيرًا إلى أن مراكز تقديم اللقاحات تقوم بواجباتها حاليًّا.
وأكد متحدث الصحة، أن تلقي اللقاحات مستمر في وقت لم ترصد فيه أي أعراض غير متوقعة.
وصرح إلى أنه بعد الجرعة الأولى يحتاج الشخص إلى 10 أيام أو أسبوعين ليصل إلى مناعة في حدود الـ50%، تقل عنها أو تزيد، وليست المناعة العالية لذلك تؤخذ الجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع، وبعدها بأسبوعين تصل إلى المناعة المنشودة. ننصح الراغبين بالسفر التقيد بالإجراءات الأحترازية والحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.