بشرى بشأن عودة الحياة الطبيعية ورفع حظر التجوال
بشرى بشأن عودة الحياة الطبيعية ورفع حظر التجوال

صرحت وزارة العمل السعودية بعض القرارات الرسمية العاجلة حول عودة الحياة الى طبيعتها وذلك ما نقلته احد الصحف الرسمية بالمملكة تعرف على التفاصيل..

وزارة الصحة السعودية أرسلت بشرى سارة للمواطنين: متأثرين بوباء كورونا تعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي (د.محمد العبد العالي) أن العودة إلى الحالة الطبيعية تقترب ، وقال: نحتاج فقط إلى الاستمرار بمراعاة الإجراءات الوقائية ، خاصة وأن فريق الوزارة ظل يقظاً وتابع منحنى الإصابة.

وجهت وزارة الصحة السعودية بشرى سارة للمواطنين ، وقالت إن الحياة ستعود إلى طبيعتها مرة أخرى بسبب تأثير جائحة كورونا.

جاء ذلك من المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي ، مؤكداً أن العودة إلى الوضع الطبيعي تقترب ، وقال: نحتاج فقط إلى الاستمرار في المراقبة واتخاذ الإجراءات الوقائية ، خاصة لأن يجب أن يكون فريق الوزارة يقظًا للغاية اتبع منحنى الإصابة.
وتابع العبد العالي: اللجنة الوطنية للأمراض قررت أنه بالنسبة للمصابين سابقاً بفيروس كورونا (كوفيد -19) يجب أن تكفي جرعة واحدة ، وبعد 6 أشهر من التعافي تعتبر الجرعة محفزة. سيتم تحصين المناعة الطبيعية المتكونة باستخدام توكلنا. (يتعافى) في غضون ستة أشهر بعد الشفاء.

وأوضح العبد العالي أن إدارة الغذاء والدواء هي الجهة التي تعتمد لقاح أكسفورد أسترازينيكا وهو لقاح ضد فيروس كورونا من إنتاج شركة أسترا زينيكا البريطانية وهي تراجع بعد كل التفاصيل بيانات اللقاح كانت استعرض. الطريقة العلمية الدقيقة.

أعلنت وزارة الصحة ، أمس الخميس ، بدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية.

وقالت وزارة الصحة في تغريدة رسمية على موقع تويتر ، إن الراغبين في التطعيم يمكنهم معرفة مكان مركز التطعيم وتحديد موعد عبر تطبيق صحتي ، مبينة أن ذلك سيعتمد على السكان المستهدفين.