وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

علي حسب تصريحات وزارة الصحة السعودية فقد تصدرت 5 مناطق في المملكة العربية السعودية الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»

خلال الـ «الأربعة وعشرون » ساعة الماضية، بينما فقد وصل المعدل اليومي للإصابات 310 حالات، تصدرته منطقة الرياض بتسجيل 131 حالة، وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 61 حالة، ثمّ مكة المكرمة بتسجيل 38 حالة.

وفي سياق متصل فقد سجَّلت المدينة المنورة ستة عشر ، والباحة 13 و الحدود الشمالية 10، والجوف 9، وعسير 8، وسجلت منطقتا القصيم ونجران 7 حالات لكل منهما، وحائل 4، وسجلت منطقتا تبوك وجازان 3 حالات لكل منهما. 

وفي ذلك الصدد فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 310 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19)، وقالت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها، إنه تم تسجيل 271 حالة تعافٍ جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 6383 حالة، بإضافة 5 حالات وفاة جديدة.

ودعت وزراة الصحة السعودية جميع المواطنين والمقيمين في السعودية إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.