وزارة الصحة السعودية توضح حقيقة مضاعفات لمن أخذوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا
وزارة الصحة السعودية توضح حقيقة مضاعفات لمن أخذوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

حقيقة تعرض من أخذوا لقاح كورونا من اعراض جانبية

اعلنت الحكومة السعودية من عدة اسابيع عن توجه وزارة الصحة السعودية توافر لقاح كورونا للسيطرة على الفيروس فى المملكة أكد مركز لقاحات كورونا في الرياض أنه لم تحدث أي مضاعفات لمن أخذوا الجرعة الأولى للتطعيم.

وقال طبیب الطوارئ في مركز لقاحات الرياض الدكتور أحمد الشرھان إنه لم تحدث أي مضاعفات لمن أخذوا الجرعة الأولى لتطعیم لقاح كورونا.

وأوضح خلال حديثه لقناة فضائية الیوم السبت أن البعض يكونون متوترين قبل أخذ اللقاح بسبب ما سمعوه عنه من شائعات غیر صحیحة مشيرًا إلى أن العمل يسیر وفق ما تم التخطیط له والتطعیم تم بسلاسة مطمئناً الجمیع بعدم وجود أي شيء يتم التخوف منه.

يتسبب فيروس كورونا في ظهور أعراض مختلفة الا أن أعراضها الخطيرة هي التي تصيب الجهاز التنفسي وقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا” مجموعة من المؤشرات التي تدل على أن فيروس كورونا بدأ بالانتشار في الرئتين .

وهي السعال المستمر بدون توقف حيث أوضحت أن الفيروس يتكاثر في بطانات الصدر ويسبب نوبات سعال سيئة. كما أن ضيق التنفس يمكن أن يكون أمرًا شائعًا بالنسبة للأشخاص المصابين بالفيروس خاصة أولئك الذين ينتمون إلى المجموعات المعرضة للخطر .

وقد يصبح قاتلًا خلال وقت قصير. أيضا يحذر الأطباء الآن من أن صعوبة التنفس أو الشعور بألم حاد في الصدر متلازمة الضائقة التنفسية الحادة قد يكون المؤشر الثالث الدال على تلف الرئة الشديد المرتبط بفيروس كورونا.