داء السكرى ولقاح كورونا
داء السكرى ولقاح كورونا

تظهر العديد من الاستفسارات التي تلقتها وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع ويبو "تويتر" أن مرض السكري من النوع الأول لا يمنع إصابة الشخص بلقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد.

وفصّلت وزارة الصحة مدى إمكانية استخدام لقاح "كوفيد 19" الجديد من قبل مرضى السكري من النوع الأول الذي يصيب الشباب والمراهقين.

رداً على استفسار أحد مستخدمي تويتر ، أكدت وزارة الصحة أن مرضى السكر من بين الفئات المستهدفة التي تتناول لقاح فيروس كوفيد 19 الجديد

وقالت وزارة الصحة إنه وفقًا للتحديث الحالي ، فإن العمر المستهدف للقاحين "فايزر وأسترازينيكا" هو 18 عامًا فما فوق بناءً على التقويم الميلادي ، مضيفة أن المضادات الحيوية لن تمنع إدارة "كوفيد 19" الجديد. لقاح الفيروس. أعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل 783 إصابة فيروسية جديدة في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية ، بفيروس "كوفيد 19" الجديد.

وأضافت وزارة الصحة أنه تم شفاء 417 حالة من الفيروس الجديد وتوفي 8 حالات.
= الصحة مرة أخرى تناشد الجميع غسل اليدين بعناية بالماء والصابون ، لأن هذه هي أهم طريقة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" الجديد. يجب على الجميع ارتداء كمامة عند مغادرة المنزل ، بغض النظر عما إذا كانت ملابس طبية أو الملابس أو الأنف والفم الاستثناء الوحيد من الغطاء المحكم للهواء في السقف أنه يكون بمفرده في مكان مغلق.

كما توصي وزارة الصحة بالتواصل مع (937) مركز الاستشارة والاستفسار على مدار اليوم للحصول على المعلومات والخدمات الصحية ، وفهم تطور الفيروس الجديد.