لا يلزم إجراء فحص كورونا قبل أخذ اللقاح
لا يلزم إجراء فحص كورونا قبل أخذ اللقاح

الأمير محمد بن سلمان يصدر بعض التعديلات الجديدة للرواتب والحد الادنى

قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى لشؤون الطاقة المختلطة ، المسؤول عن توليد الطاقة وتمكين قطاع الطاقة المتجددة ، إنه قيد الإنشاء متجدد. تمثل مشاريع الطاقة في المملكة بأكملها العناصر الأساسية للخطة التي تهدف إلى تحقيق مزيج الطاقة الأفضل لإنتاج الكهرباء.

وأوضح ولي العهد أن الهدف من هذه المشاريع هو زيادة حصة الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة في المزيج إلى ما يقرب من (50٪) بحلول عام 2030 ، واستخدام الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة لاستبدال ما يقرب من مليون برميل من المكافئ النفطي. الوقود السائل لكل مليون برميل ، يتم استهلاكه يومياً كوقود في إنتاج الطاقة وتحلية المياه وغيرها من القطاعات لتحقيق أفضل توليفة وأكثرها فعالية وأرخص وأكبر مساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها.

واستكمل: تجسد هذه المشروعات جهود المملكة الرامية إلى توطين قطاع الطاقة المتجددة، وتعزيز المحتوى المحلي فيه، وتمكين صناعة مكونات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح محليًّا، لتصبح المملكة خلال الأعوام العشرة المقبلة مركزًا عالميًّا للطاقة التقليدية والمتجددة وتقنياتها.وتابع: هذه المشاريع تعكس الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتوطين قطاع الطاقة المتجددة ، وزيادة المحتوى المحلي ، وتمكين الإنتاج المحلي لمكونات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، بحيث يكون للمملكة العربية السعودية الكثير من المال. لسنوات عديدة في السنوات العشر القادمة كن مركزًا عالميًا للطاقة والتقنيات التقليدية والمتجددة.