لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية سجلت حتى اليوم نحو 500.178 شخص من خلال تطبيق صحتي، والذين يرغبون في أخذ اللقاح المعتمد ضد فيروس كوفيد -19 أو فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منذ بدء إعلان وزارة الصحة السعودية التسجيل الثلاثاء السابق.

وفي سياق متصل فقد حثت «وزارة الصحة السعودية» المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التسجيل، من أجل أخذ اللقاح في خطوة هامة من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، من الإصابة بفيروس كورونا خصوصاً بعد تحورة في شكلة وجيناتة .

وفي ذلك الصدد فقد جددت وزارة الصحة السعودية التذكير لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية بمجانية اللقاح، إنفاذًا لجميع التوجيهات الملكية من القيادة العاقلة وَالرشيدة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية علي مأمونية اللقاح وفاعليته نظرًا إلي اجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

وحدّدت وزارة الصحة السعودية جميع الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا؛ حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين من هم فوق خمسة وستون عامًا وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم أربعين ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة بالإضافة إلى من لديهم اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية هم المواطنون والمقيمون ممن تتجاوز أعمارهم الخمسون عامًا؛ بالإضافة إلى بقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، السرطان النشط، من لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين الثلاثون والأربعون.

وأبانت وزارة الصحة السعودية أن الفئة المستهدفة في المرحلة الثالثة جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ لقاح فيروس كورونا.