وزارة الصحة بالسعودية.. الاصابات الجديدة بكورونا واجمالى الوفيات اليوم
وزارة الصحة بالسعودية.. الاصابات الجديدة بكورونا واجمالى الوفيات اليوم

اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فى المملكة العربية السعودية.

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وبهذا ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 362،878 ، وبلغ إجمالي الشفاء حتى الآن حوالي 35،408.

بالرغم من أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بلغ 6230 ، فقد تم تسجيل 7 وفيات و 228 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

أكد الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة أن الإجراءات الوقائية يمكن أن تمنع انتشار فيروس كورونا المتحور . 

وأوضح أن الفيروس وجميع الطفرات التي لوحظت لا يمكن أن تنتشر عالميا إن شاء الله إذا نحن نلتزم بأن: نضع الكمامة ، والحفاظ على مسافة آمنة ، والتجميع المحدود ، والمناطق جيدة التهوية ، وغسل اليدين بشكل متكرر. 

وأضاف المتحدث باسم الصحة ، أنه حتى الآن لم يتم العثور على أي تغيرات على فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ،ولا تزال الأبحاث في هذا المجال مستمرة ، ولم يتغير جدول إعطاء لقاح مضاد لفيروس كورونا ، كما أدت بعض الطفرات إلى إضعاف الفيروس. وطفرة الفيروس. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بأن ، إن كل الإجراءات التي تم اتخاذها وقائية لمواجهة أي تطورات

وأضاف المتحدث باسم الصحة: ​​"ندعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية والعلاجية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، وإذا تعرض الفيروس لطفرة كبيرة ، فسيتم توفير لقاح فعال ... 

بدورها أوضحت وزارة الصحة أن استخدام لقاحات فيروس كورونا لمن بدأوا حملات التطعيم في المملكة لم يذكر "العزل المنزلي" ووردت على حساب "الصحة 937" (تواصل مع وزارة الصحة عبر تويتر) ). أنه "لا ينصح بالعزل بعد أخذ لقاح فايزر-بيونتيك لفيروس كورونا". بقدر ما هو معني ، فهو استشاري العناية المركزة والأمراض الطبية. ثم يتحلل بسرعة بواسطة إنزيمات الجسم الطبيعية ، دون أي تأثير.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق أنه تمت السيطرة على عدوى فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية ، وأن قلة قليلة من الأشخاص أصيبوا بالفيروس مرتين ، وأوصت بالتطعيم الموسمي مرة أخرى لتجنب حدوث طفرة فيروسية ، وجميع الإجراءات المتخذة هي: كن استباقيًا ؛ من أجل إجراء تقييم ، وإتاحة فرصة مهمة لعرض وتحليل البحث ، ثم تقييم الإجراءات النهائية المناسبة للموقف. مؤكدا أن لقاح كورونا سيسمح للدول برفع الحظر وتقليص المسافة الاجتماعية ، وبالتالي العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية.

قال الدكتور عبد الله عسيري مساعد وزير الوقاية والصحة بوزارة الصحة ، إنه لم يتلق أي سجلات بمضاعفات خطيرة من متلقي لقاح كورونا ، وقال إنه بموافقة إدارة الدواء سيتم توفير اثنين أو ثلاثة أنواع من اللقاحات ، وتستمر حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد.

المرحلة الأولى تستهدف من هم فوق 65 سنة والعاملين في الصناعات الأكثر عرضة للإصابة ، معتبرا أن بداية هذه العملية هي بداية اختراق في أزمة الجائحة . 

قال وزير الصحة توفيق الربيعة (تلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا) ) قال: `` اليوم بداية انفراج أزمة. عندما يتلقى معظم الناس في المجتمعين اللقاح وينخفض ​​عدد الحالات بشكل حاد ، من المتوقع أن ينتهي وباء كورونا ... حسب تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، أكبر عملية تطعيم في المملكة العربية السعودية لقد بدأت بالفعل ، وقد تابع ولي العهد الحدث بشكل مباشر ودقيق. بعد الموافقة على تسجيل لقاح فايزر ، بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية . 

حيث أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أنها ستفتح باب تسجيل فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين بالتسجيل في تطبيق "صحتي"