وزارة الصحة الكويتية تسجل إرتفاع جديد فى إصابات كورونا
وزارة الصحة الكويتية تسجل إرتفاع جديد فى إصابات كورونا

وسجلت وزارة الصحة بـالكويت 1019 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) و 5 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان لها اليوم ، إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 10938 والوفيات 1067.

منذ يناير من العام الماضي ، يواجه العالم أزمة تزداد سوءًا بسبب تفشي فيروس كورونا. بدأ فيروس كورونا بالانتشار من مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 ، وتسبب في خسائر فادحة في العديد من القطاعات الاقتصادية ، خاصة النقل والسياحة والترفيه ، وانهيار سوق الأسهم العالمية ، وتسارع التراجع في سوق الطاقة.


على الصعيد العالمي ، تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي ظهرت لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي 4.946 مليار إصابة ، بما في ذلك أكثر من 322 ألف حالة وفاة و 1.936 مليار حالة تعافي.

بالإضافة إلى إلغاء العديد من الفعاليات والأنشطة العامة ، وعزل مئات الملايين من المواطنين ، وفرض قيود شاملة على حركة المواطنين ، فقد تم تعليق البحث في العديد من البلدان حول العالم. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والهبوط بينها خوفا من استمرار انتشار الفيروس.

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" لكن تقدمه قد يتغير ، داعية الدول إلى فحص جميع الإصابات المشتبه بها ونقل تلك الإصابات المختلطة إلى مرحلة "الهجوم". هم معزولون.


وبحسب التقارير ، أدرجت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا على أنه "وباء عالمي" في 11 مارس ، وأكدت أن عدد الإصابات يتزايد بسرعة.