وزارة الصحة بالمملكة تعلى بياناً هاماً حول مستجدات فيروس كورونا و تحذر من الاغلاق مرة أخرى ( 684 حالة أكيدة )
وزارة الصحة بالمملكة تعلى بياناً هاماً حول مستجدات فيروس كورونا و تحذر من الاغلاق مرة أخرى ( 684 حالة أكيدة )

متحث الصحة السعودى العبد العالى  ينشر اليوم الأنباء القريبة العهد الواردة بفيروس Covid 19 و ينتج ذلك تهديداً بخصوص استعمال أفعال شديدة القسوة .

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية  بالندوة الصحفية ، محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، إن إعطاء الجرعات من اللقاحات المضادة لفيروس Covid 19 يشتد، مشيراً إلى اقتراب المملكة من الوصول إلى 5 ملايين معدل معينة، مطالباً الجميع بأهمية الالتحاق لأخذ اللقاح.

واستكملالمتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية، خلال مقابلة صحفية عقد اليوم، أن الجهات المعنية ستتخذ ما تراه مناسبا إزاء تزايد عدد حالات الاصابات بالفيروس ، مؤكدا أن اللقاحات أبرز سلاح في مواجهة البلوى حتى الآن الأفعال الاحترازية.

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية  إلى أن هنالك إقبالا متزايدا للتحاق والحصول على اللقاحات وسيواكب ذلك زيادة في الاستيعابية في عموم مناطق المملكة.


 
وحذرالمتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية من أن التجمعات والسلوكيات الخاطئة مؤلمة ومؤسفة بشكل كبير في سائر المواقع، ويجب ألا يكون القاطنين سببا في تفشي العدوى وضرورة العودة للالتزامات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية : "نواجه أرقاما مماثلة للأرقام المسجلة في أبريل 2020، لا نود معايشة الأرقام المرتفعة التي سجلت العام السابق".

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة فى بلاد الحرمين  المملكة السعودية  إلى ارتفاع المنحنى الوبائي للإصابات من يناير/ كانون الثاني السالف، مشبرا حتّى المملكة في مدد مقلقة بشكل ملحوظ وغير مطمئنة؛ جراء صعود معدل السحجات، ولذلك يجب العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية ويجب الانتباه لتجاوز تلك المرحلة.

 أعلنت وزارة الصحة فى السعودية  عن تسجيل 673 رض قريبة العهد بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" اليوم يوم الأحد، بنظير 684 كدمة أمس السبت.

ووصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة للإصابات  بالمملكة، وفقاً للتقرير اليومي لوزارة الصحة عن تطورات فيروس Covid 19، إلى 392682 حالات اصابة  منذ تفشي النكبة في مارس/ آذار 2020م.


 
ويبلغ عدد الحالات النشطة الآنً 6169 ظرف، من بينها 782 موقف حرجة، بحسب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية .

وتصدرت موضع مدينهالرياض عاصمة المملكة السعودية  المناطق على صعيد الإصابات الحديثة بواقع 319 خبطة، يليها مكان مكة المكرمة بـ 127 سحجة قريبة العهد، ثم المقر الشرقية بـ 96 سحجة، بينما كانت مكان الباحة الأقل بواقع 4 سحجات بحسب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية .

وسجلت وزارة الصحة  بالمملكة السعودية   504 حالات تعافٍ حديثة، ليغدو مجموع الحالات المتعافية 379816 حالة، لتصل نسبة الشفاء بالمملكة إلى 96.72%.

وبلغ عدد حالات الموت العصرية المسجلة جراء السحجات بفيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية 7 حالات موت، ليصل كلي حالات الهلاك إلى 6697 وضعية وفاة بحسب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية .

و قد بين فى عاقبة الحوار معرباً على إِمكانية فريضة الاغلاق و المنع لائحة على ارض المملكة العربية المملكة السعودية وفقا على المعايي المشار إليها سالفاً بحسب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية .