وزارة الصحة: بيان إصابات فيرلاوس  كورونا الجديد والحالات الحرجة والوفيات لأخر 24 ساعة
وزارة الصحة: بيان إصابات فيرلاوس كورونا الجديد والحالات الحرجة والوفيات لأخر 24 ساعة

وزارة الصحة بالمملكة تعلنة المستجدات الاخيرؤة لفيروس كورونا و اصابات سلالات فيروس كورونا المتحورة فى بيان عاجل .

طوال كلامه عن أخر تقدمات الظروف في المملكة نتيجة لـ آفة Covid 19 المستجد، أفاد وزير الصحة الطبيب توفيقبن فوزان الربيعة، إن البحوث التي تم إعدادها مؤجلًا دوليًا، تُثبت دومين البحث المتواصل من جميع الدول، لسرعة الإتيان إلى لقاح ناجع للقضاء على البلاء والحد منه، وهو الذي تتابعه المملكة عن كثب، مسعى الجهد على حماية اللقاح بمجرد التيقن الكامل من فعاليته، موجهًا رسالته للمواطنين: “سلامتكم أولوية لنا مستديمًا”، مطالبة الجميع بتوخي الحيطة وتأدية الأعمال الاحترازية والوقائية، مضمونة أن الفاصل الزمني بحسب الصنف، لافتًا حتّى الرضوض في تذبذب.

 تكهن بارتفاع الأعداد مستقبلاً

مثلما نوه وزير الصحة السعودي، حتّى المملكة والرغم من تسجيلها أعداد سحجات ضئيلة  خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لـ تنفيذ الأعمال الاحترازية والوقائية بحذافيرها، سوى أنه في الدهر نفسه، يتنبأ صعود أعداد السحجات محدثًا بوقت ما تشهد الدول من موجة ثانية، وأحد عوامل ذاك الأساسية هو عدم التقيّد بالتباعد الاجتماعي أو التهاون بلبس الكمامة وتغطية المنخار والفم، وعدم الالتزام بتخفيض الاحتشادات وحجب السلام بالأيدي وتطالب من تنفيذ لقاح بالحذر وعدم الاستهتار.

وعودة الصعود في المملكة وارد

ونصح الوزير، بأنه ما لم يتعهد ويحرص الجميع على تأدية الأعمال الاحترازية والمساهمة في أصدر ثقافة الالتزام والتي تشارك بشكل ملحوظ في الوقاية من البلاء والحد من انتشاره، حفاظاً على صحة وسلامة سائر شخصيات المجتمع، فنحن في باخرة فرد والتقصير من القلائل يترك تأثيره على الجميع لذلك ينبغي أن نعمل على تحفيز الجميع بالالتزام، متطلباتًا جميع من عنده مظاهر واقترانات بالتوجه إلى عيادات تطمن وعددها أكثر من  230 عيادة بكل أنحاء المملكة، مثلما يوجد أكثر من  عشرين محطة تحليل بالعربات لخدمة الذين لا يشكون مظاهر واقتراناتًا.

وصلة التقديم لوظائف وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية والمحددات والقواعد والأوراق المطلوبة

وزير الصحة المملكة العربية المملكة السعودية يُصدر أقسى تحذيراته من مبالغة خبطات كوفيد 19 مطورًا

والمملكة في لقاء الموجة الثانية

ومن جهة أخرى، نصح وزير الصحة الطبيب تفوق الربيعة، من الموجة الثانية لكورونا، لافتة حتّى المملكة معرضة بشدة لخطرها، في موقف الراحة والسكون في تأدية الأعمال الوقائية، مردفًا: “إذا قصّر القلة في تنفيذ الممارسات فسوف يترك تأثيره على البقية. يقتضي على الجميع تنفيذ التباعد والممارسات”، بالرغم من أن المملكة تعد من أجود الدول في التداول مع الآفة.

وخبر سار أجدد

ومن جهة أخرى، شدد وكيل وزارة الصحة الطبيب عبدالله عسيري أثناء إفادات صحفية، أن المملكة سوف تكون من أوائل الدول في مجموعة العشرين وعلى درجة ومعيار العالم في الاستحواذ على أمصال آمنة وناجعة لصد بلاء كوفيد 19 وبكميات جيدة، أكيدًا أيضًا، بأن المملكة سوف تكون من أوائل الدول التي ستحصل على مبنى دواء Covid 19 من كوفاكس.

ويوجه نصيحة جوهرية لمرضى السكري

وعبر تويتة له اليوم، وجه وزير الصحة، إرشادات وظيفة للوقاية من مرض السكري أو لتفادي مضاعفاته، أكيدًا بأنه لضمان سلامتك من مرض السكري أو تخفيض آثاره لو كنت جريحًا به احرص على القوت الصحي، ناصحًا المدنيين بممارسة السَّير الفوري لوقت 1/2 ساعة على أقل ما فيها خمسة أيام في الأسبوع.

وتنذر من عدم التطعيم

وشددت الوزارة أنه بخصوص بعدم رغبة القلة في التوافد على إنتهاج التطعيم وتخوف آخرين، خاصةً وأن التطعيم في المملكة اختياري وليس قهري، إلا أن عدم الاستحواذ على اللقاح يشير إلى استمرار المصيبة، وغلاء أعداد السقماء الجرحى بالأعراض الخطيرة، وستكون هنالك حالات وفاة.

و3 أنماط لن يكمل تطعيمهم باللقاح
ومن جهته وفي إفادات قريبة العهد، شدد المدير الطبي لبرنامج الأمصال في وزارة الصحة، سامي المدرع، أنه لا تطعيم للقاح Covid 19 لـ:

للحوامل.
الأفراد أدنى من 18 عامًا.

مصابي الحساسية العنيفة.

وأول تعليق من الصحة على كوفيد 19 المتحور

ومن جهته، شدد وزير الصحة الطبيب تفوق الربيعة أن Covid 19 المتحور أسفل التعليم بالمدرسة وتجري مواصلة تطوراته بحرص حاد.

وتخفيف الاحترازات في ظرف واحدة

ومن جهته وفي أجدد بيان له، أفاد وكيل وزارة الصحة للحالة الصحية العامة، الطبيب هاني جوخدار، إن المملكة العربية المملكة السعودية لن تستغني عن الممارسات الاحترازية والكمامات قبل منتصف العام الميلادي الآتي، سوى أنه يمكن تخفيفها والاستغناء عن الكمامات في ظرف أن التطعيم لو بلغ إلى خمسين-ستين% من أهالي المملكة.

وتحذير من مراسلات التصيد

مثلما نصحت وزارة الصحة من مراسلات التصيد والتلاعب التي تزعم أنها من تأدية صحتي وتطلب تجديد رقم الهوية والبيانات الشخصية، لافتة على أن تلك المراسلات لا يكمل إرسالها من الوزارة أو واحد من برامجها المعتمدة.

مراقبة عشرة حالات كوفيد 19 المتحور

ومن جهة أخرى، شددت وزارة الصحة أنه تم مراقبة عشرة حالات لوباء ‎Covid 19 المتحور في ‎المملكة، تماثلوا كلهم للشفاء جميعًا، لافتة إلى أنه لم يثبت أي ارتباط بين ذاك التحول ومستوى الداء وقوّته، واللقاحات فعالة ومُجدية حتى مع مثل تلك التحورات.

والجواز الصحي عبر توكلنا

وفي إزدهار عصري، شدد المهندس عبدالله العيسى المدير التنفيذي لمنظومة توكلنا أن مساندة الجواز الصحي التي يتيحها تأدية توكلنا تشتمل الظرف الصحية للمستفيد بخصوص باستحواذه على لقاح كوفيد 19، لافتًا حتّى المساندة مأمورية وهي مشتركة بين الإدارة المملكة العربية المملكة السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي وبين وزارة الصحة.

الفرصة الرض في أعقاب اللقاح

حتى الآن الكمية المحددة الأولى سيحتاج الفرد ما بين عشرة أيام إلى أسبوعين حتى يبلغ إلى درجة ومعيار مناعة في حواجز خمسين% وليست المناعة الأعلى، لهذا هنالك كمية محددة ثانية حتى الآن 3 أسابيع لذا الفئة من الأمصال، وبعدها ايضاًً ثمة أسبوعان لإتيان أعلى معدلات المناعة المأمولة، فاكتساب العدوى في اليوم التالي ليوم غد أو 48 ساعةٍ أو ثلاثة

 أو خمسة من تلقي الكمية المحددة الأولى وجّه وارد نظريا وعمليا، لذا من الهام للغاية حماية وحفظ الاحترازات الضرورية.

وحسم وجّه الشيشة على نحو ختامي

وفي أمر تنظيمي عصري، أمرت وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمقاتلة التبغ بالاستمرار في الحظر التام للشيشة وسلع التبغ والنيكوتين المتنوعة في مختلف المواضع العامة بالمملكة.

المملكة العربية المملكة السعودية تنشر تزايد قدر حالات وفاة وسحجات فيروس Covid 19 اليوم

سر عدم تأخر أمير رياض في تلقي لقاح Covid 19

ومن جهته، أفاد أمير مساحة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية صاحب السمو الأمير فيبلغ بن بندر بن عبدالعزيز، أن تبرير تأخره في تلقي لقاح Covid 19، هو إصابته بالوباء في مرة سابقة، وتشييد على نصيحة من الأطباء أَخّرَ تنفيذ التطعيم.

واسترداد جدولة المواقيت

مثلما أفصحت وزارة الصحة، اليوم، إرجاع جدولة إعطاء لقاح Covid 19 لمن حصلوا على توقيت الكمية المحددة الأولى من لقاح فايزر، جراء تأخر المؤسسة المصنعة في الإستيراد إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها اللقاح، نتيجة لـ إنهاء مصنعها للإتساع في خطوط الإصدار.

وصحة الطائف تنوه المدنيين

ومن جهة أخرى، دعت صحة الطائف الجميع إلى إنتهاج الانتباه والحذر والمكث في البيوت كمية الاستطاعة، وهذا جراء استمرار النشاط في الهواء السطحية الأمر الذي يسفر عن تهييج الأتربة والغبار وهبوط في المشاهدة الأفقية، مثلما تم إبلاغ عموم المستشفيات بهدف ترقية الميل وتنفيذ الاحتياطات الضرورية، استعداداً لأي طارئ.

ومن جهة  أخرى، شدد الطبيب علي الزهراني، أن نسبة مناعة لقاح فايز» تبلغ إلى 95%، وفي حال وصول نسبة المناعة المجتمعية إلى ستين% يمكن لنا التنازل عن الأفعال الاحترازية.

ودوافع تزايد أعداد كدمات Covid 19 مرجأًا

وبعد مبالغة أعداد خبطات كوفيد 19 مؤجلًا، تحدثت وزارة الصحة، أن الدافع الأساسي خلف الزيادة في حالات الرض كان الاحتشادات، وعدم الالتزام بالاحترازات الصحية وعدم ارتداء الكمامة.

وتحذير وزير الصحة

وفي خطاب مودرن، صرح وزير الصحة الطبيب تفوق الربيعة، أن المدة السابقة شهدت زيادةًا في أعداد الكدمات بكورونا المستجد في المملكة، وهو الذي يوجب علينا الشغل بجدية لمجابهة ذاك، لافتًا على أن عدم التقيّد سيجعلنا نضطر لاتخاذ أفعال احترازية للدفاع عن المجتمع.

وتحذيرات من تجريم التجوال

ومن جهته وأثناء إفادات صحفية، صرح استشاري طب العائلة والطوارئ الطبيب أحمد الغامدي، إنَّ عدد حالات السحجة بكورونا يرتقي في المملكة، محذرًا من تزايد الحالات لمرحلة محددة قد تترتب فوقه الرجوع إلى تجريم التجول وحجب الاحتشادات.

وحجب استعمال علاج

ومن جهة أخرى، سحبت المصلحة العامة للغذاء والعلاج محلول PROFINAL Pediatric Suspension، الذي تنتجه مؤسسة الخليج للصناعات الدوائية، وهذا جراء خلل في إجادة وأصالة المحلول تجسد في عدم مناظرة مجموعة من تشغيلات المحلول للمواصفات المعتمدة.

وداع غير صحيح محفل كوفيد 19 الصحفي

ومن جهة أخرى، فتحت الجهات المقصودة عن المحفل الصحفي المخصص بمواصلة أخبار Covid 19، تحقيقاً قريباً في عوامل وملابسات ظهور فقرة غير لائقة في موضوع العرض المشهود، أثناء المحفل الصحفي الذي عُقد اليوم الاحد 25 جمادى يوم القيامة 1442 هجرية المتزامن مع 7 شباط 2021 ميلادية، وأسفرت الاستجوابات عن أن ذاك الأمر حدث نتيجة غير دقيق فردي من واحد من المستوظفين، ويجري اتخاذ الأفعال النظامية بحق المتسبب بهذا.