الصحة تُنبه من متحوِّر كورونا الهندي بعد رصد عدة اصابات
الصحة تُنبه من متحوِّر كورونا الهندي بعد رصد عدة اصابات

أكدت وزارة الصحة على وجود متحور كورونا الهندي بالبلاد بعد رصد العديد من الحالات، وتقدم وزارة الصحة العديد من التبيهات، يجب على كافة المواطنين والمقيمين اتباعها، وتوضح الأعراض الخاصة بهذا الفيروس.

 وقد صرحت وزارة الصحة الكويتية اليوم الإثنين، عن رصد إصابات بالمتحور دلتا المعروف باسم "المتحور الهندي" من فيروس كورونا وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند إن الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في دولة الكويت ولفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية(كونا) أوضح السند أن المتحور (دلتا) المعروف باسم المتحور الهندي قد تم رصده في أكثر من 62 دولة في العالم حتى الآن.

متحوِّر كورونا الهندي يرصد عدة اصابات

وأردف السند أنه تزامنًا مع الاعلان عن ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض دول العالم فقد بادرت الوزارة واستمرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية ومنها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

وناشد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بضرورة الأخذ بالاجراءات والاحترازات المعتمدة للتعامل مع مختلف الأنماط الناتجة عن تحورات الفيروس وتكثيف المداومة عليها في المرحلة الراهنة وأبرزها الحرص على التطعيم ومداومة تغطية الفم والأنف والتباعد البدني وتطهير اليدين وتجنب التجمعات غير الآمنة متمنيا للجميع السلامة وموفور الصحة والعافية.