وزارة الصحة تصدر أعداد الوفيات والتعافي والإصابات اليوم بالمملكة
وزارة الصحة تصدر أعداد الوفيات والتعافي والإصابات اليوم بالمملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أعداد الوفيات والتعافي والإصابات الجديدة اليوم بالمملكة، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم السبت، عن تسجيلها لـ 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما يزيد من إجمالي الإصابات إلى 372410 حالة.

وتابعت وزارة السعودية، بالإعلان أنّه تمّ تسجيل 356 حالة تعافٍ جديدة؛ ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 363303 حالات.

بالإضافة إلي تسجيل 4 وفيات، ليزداد إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الأزمة وحتى الآن إلى 6428 حالة.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إعادة جدولة المستفيدين من الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان، اليوم السبت، أنه سوف يتم إعادة جدولة المستفيدين من الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال الأسبوع القادم.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنه خلال الثلاثة أشهر القادمة سوف تغطي الجرعات نسبة كبيرة من السكان، مشيرة إلى أن الوضع الآن لا يستدعي إجراءات احترازية أكثر مما تم اتخاذه، وسوف يتم فرض إجراءات مشددة في حال تسجيل زيادة مستمرة في الإصابات بنسبة من 5% إلى 10% .

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالمطالبة من الجميع للحرص على عدم نقل العدوى لأماكن التجمعات العائلية والتقيد بالإجراءات الوقائية.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن التهوية عامل مهم جدًا ورئيسي في تقليل تلوث الهواء والحد من تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
ومن خلال حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، إن هناك دراسة تم إجراؤها على 318 حالة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، ولخصت الدراسة إلى نتائج مفادها أن كافة الحالات أثبتت حدوث انتشار في الأماكن المغلقة، مثل: المطاعم والمكاتب ومراكز التسوق، وسكن العمال وسفن الرحلات والمركبات.
 
وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أكدت بضرورة الحفاظ على التهوية للتقليل من تفشى فيروس كورونا المستجد.

فى وقت السابق، قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان اليوم, عن تسجيلها لـ(353) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية (372073) حالة، من بينها (2702) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 447 حالة حرجة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) بالمملكة، بينما إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 372073، ووصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 362947، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6424 حالة، بالإضافة إلي تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، و305 حالات تعافٍ، أثناء الـ24 ساعة الماضية.

حيث قامت الوزارة بإجراء 52454 فحصًا مخبريًا, داعية الكل إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون كونهما وسيلتين مهمتين للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ماعدا من كان بمفرده في مكان مغلق.

بالإضافة إلي قيام وزارة الصحة السعودية بإعادة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي أنشأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي أنشأتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد عن طريق تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.