وزارة الصحة تصدر إجمالي الإصابات والوفيات بكورونا.. خلال 24 ساعة
وزارة الصحة تصدر إجمالي الإصابات والوفيات بكورونا.. خلال 24 ساعة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن إجمالي حالات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال الـ 24 الساعة الماضية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم السبت، عن تسجيلها لـ 382 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مما يزيد إجمالي الإصابات إلى 379474 حالة.

حيث تابعت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنَّه تمَّ تسجيل 378 حالة تعافٍ جديدة؛ ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 370300 حالة.

بالإضافة إلي تسجيل 5 حالات وفاة، ليزداد إجمالي حالات الوفاة منذ بدء الأزمة وحتى الآن إلى 6524 حالة.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، انة تم إغلاق مستشفى خاص لمدة ٦٠ يومًا؛ بسبب وجود عدد من المخالفات الكبيرة، التي تم ضبطتها خلال جولة رقابية.

وطالبت صحة مكة –من خلال تويتر- بالمنشآت الصحية، التقيّد بالإجراءات الصحية والتنظيمات التابعة لها، وعدم الأستهتار في اتخاذ أي إجراءات قد تمس بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

فى وقت سابق..قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق التي تصدرت إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حيث تعد منطقة الرياض هي الأولي في قائمة المناطق السعودية، من حيث الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلةً 187 إصابة جديدة، تلتها الشرقية بـ68 حالة، ثم مكة المكرمة 55، فمنطقة الحدود الشمالية بـ24 حالة والمدينة المنورة 10 حالات.

بينما سجَّلت الحدود والقصيم 9 حالات، ثم الجوف 7 حالات وحائل، وكل من (عسير ونجران) 5 إصابات جديدة، تلتها تبوك بـ4 حالات، وجازان 3 إصابات.
 
وفي النهاية، الباحة بواقع إصابة واحدة، وفقاً لما ذكرت وزارة الصحة في تقريرها اليومي.
 
وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن وفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وكشفت عن آخر المستجدات.
 
حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، عن تسجيلها لـ 384 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19»، في المملكة.

حيث إزداد العدد الإجمالي للإصابات إلى 379092، بالإضافة إلي وصول إجمالي حالات التعافي حتى الآن 369922، وفي المقابل، بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6519 حالة، وتم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، و309 حالات تعافٍ، أثناء الـ24 ساعة الماضية.

حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، بالكشف عن الفوارق بين طريقتين للحصول على المناعة من الإصابة بفيروس كورونا، أولاهما الحصول على اللقاح، والثانية الإصابة فعليًّا بالعدوى بشكل طبيعي.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالإعلان: الحصول على المناعة ضد فيروس كورونا عن طريق اللقاح طريقة مأمونة من الإصابة من المشاكل الصحية أو الحالات الحرجة أو التنويم في المستشفيات أو الوفيات بنسبة كبيرة؛ حيث تحقق وقاية بنسبة تكاد تصل إلى 100%.
 
حيث قام وزير الصحة السعودية الدكتور توفيق الربيعة، بالإعلان عن توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، قريبًا في الصيدليات المجتمعية مجانًا، حيث أعلن الربيعة قائلاً: «سنوفر اللقاحات في الصيدليات المجتمعية مجانًا».

وتابعت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن استخدام لقاح شركة «أسترازينيكا» البريطانية المضاد لفيروس كورونا (كوفيد–19).

ويشمل القرار السماح باستيراده استنادًا إلى البيانات المقدمة لها، بعد مراجعتها بكافة تفاصيلها تبع منهجية علمية دقيقة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان أنها سوف تعطي جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لمن سبقت إصابتهم بالفيروس، وسوف تكون الجرعة بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم، تبعاً لقرار اللجنة الوطنية للأمراض المعدية.

وفي وقت سابق، تابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي, بالإعلان أن تسارع منحنى الإصابات المؤكدة أصبح أقلَّ مما كان عليه، وأنَّ هذا لا يجعلك تطمئن، بل متابعة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وصولًا إلى تحقيق آثار إيجابية، وتابع بالإشارة إلى أن الخدمات الصحية متواصلة من خلال كافة المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، لا سيما تقديم الاستشارات والفحوصات.
 
حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالإشارة إلى أن اللقاحات المضادة للفيروس، أثبتت فاعليتها في حماية الأفراد، وأن «كل ما نُشر حول وفيات أو أعراض شديدة حول اللقاحات، كان من قبيل المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة»، و«سيكون لدينا توسع في إعطاء اللقاحات لجميع فئات المجتمع.. واللقاحات في المملكة مجانية للجميع، وسنكون في المراحل القادمة حاضرين في مناطق المملكة كافةً، باستيعاب وسرعة أعلى».

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بإهابة كافة أفراد المجتمع إلي الاستفادة من خدمات عيادات «تطمن» التي شكلتها لخدمة جميع من يشعر بأعراض كورونا (ارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، ألم الصدر، السعال، احتقان الحلق، الإسهال، فقدان حاستي الشم والتذوق)، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، وأوضحت أن العيادات يُمكن زيارتها دون حجز موعد، وتوجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات بجميع مناطق المملكة، كما أنها تعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.