وزارة الصحة تصدر إصابات ووفيات كورونا اليوم بالمملكة
وزارة الصحة تصدر إصابات ووفيات كورونا اليوم بالمملكة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم، بالكشف عن أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالمملكة العربية السعودية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الجمعة، عن تسجيلها لـ 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19) بالمملكة، بينما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 372073، ووصل إجمالي حالات التعافي حتى الآن 362947، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6424 حالة، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، و305 حالات تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، قام وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، بإرسال رسالة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بأهمية الحفاظ على الإجراءات الوقائية والإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، قائلًا: «رجاء من القلب، بألا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد.. تحدٍّ كبير واجهناه معًا، وقطعنا فيه أشواطاً، وكان له في ذاكرتنا مكان.. ومرة أخرى، رجاء من القلب، بألا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد».

بينما قام وزير الصحة السعودي بإعادة نشر رسالة فيديو وجهها منذ عام تقريبًا، وتحديدًا في 15 مارس 2020م، بخصوص إجراءات كورونا، حيث قد قامت وزارة الصحة السعودية، بالتأكيد علي أن إصابة الشخص بالزكام لا تؤثر على نتيجة فحص فيروس كورونا (كوفيد–19)، حيث قامت بالإشارة إلى أن الأعراض النمطية للفيروس تتضمن الحمى والسعال وضيق التنفس، بالإضافة إلي بعض الأعراض الأخرى التى قد تحدث في بعض الحالات مثل الصداع، والتهاب الحلق، والغثيان أو الإسهال، وسيلان بالأنف، وفقدان حاستي التذوق والشم، وآلام عامة بالجسم والعضلات.

حيث قامت وزارة السعودية بتجديد دعوتها للجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون؛ فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة، سواء طبية أو قماشية، أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

بالإضافة إلي قيام وزارة الصحة السعودية بإعادة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن التي أنشأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي أنشأتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد عن طريق تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.