وزارة الصحة تصدر المناطق الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة بكورونا اليوم
وزارة الصحة تصدر المناطق الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة بكورونا اليوم

قامت وزارة الصحة اليوم في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

حيث كانت منطقة الرياض هي الأعلي في قائمة المناطق السعودية من حيث الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا المستجد» خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلةً 168 إصابة جديدة، تلتها الشرقية بـ87 حالة، ثم مكة المكرمة بـ34 حالة، فمنطقة المدينة المنورة بـ14 حالة، والقصيم بـ13، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة في تقريرها اليومي.

وفي وقت سابق، تم تسجيل منطقتا (الباحة وعسير) في المرتبة التالية بـ6 حالات، ثم الجوف بـ5 حالات، و(جازان ونجران) بـ4 حالات لكل منهما.

وأخيراً في المرتبة الأخيرة منطقة الحدود الشمالية بواقع إصابتين.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان اليوم الجمعة، عن إغلاقها لـ 8 مساجد في المملكة العربية السعودية.
 
حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإعلان اليوم الجمعة، عن إغلاق 8  مساجد مؤقتاً في مناطق المملكة العربية السعودية بعد ثبوت 10 حالات كورونا بين صفوف المصلين.

وتابعت وزارة الشؤون الإسلامية، بالإعلان في بيان صادر عنها اليوم، أن مجموع ما تم إغلاقه أثناء 5 أيام 52 مسجداً تم فتح 38 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، بإغلاق 10 مساجد بعد وفاة مؤذن بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وإصابة 18 شخص.

حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن إغلاق10 مساجد مؤقتاً بعدد من مناطق المملكة العربية السعودية.

حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان في تغريدة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، إنها أغلقت 10 مساجد مؤقتاً بعدد من مناطق المملكة، بعد ثبوت 18 حالة كورونا بالمساجد؛ ووفاة مؤذن بمحافظة وادي الدواسر.

وتابعت الوزارة بالإعلان إلى أن مجموع ما تم إغلاقه خلال ثلاثة أيام، 32 مسجداً تم فتح 13 منها بعد الانتهاء من التعقيم، وهذا في إطار الحرص على صحة المصلين.

وفي وقت سابق، قام وزير الشئون الإسلامية والدعوة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بتوقع إغلاق المساجد عند إرتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".
 
حيث قام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بالمملكة العربية السعودية، بالتأكيد علي أن الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ولن نتأخر في قفل المساجد في حال إرتفاع أعداد الإصابات.
 
حيث قام الوزير آل الشيخ بالإعلان في تصريحات للإخبارية: «لن نتأخر في إغلاق المساجد في حال ازدياد حالات كورونا، وأصدرنا عددًا من القرارات للتشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية».

وتابع قائلاً: «الدخول إلى فروع الوزارة يتطلب توفر تطبيق توكلنا»، مضيفًا: «نعمل مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا».

وأكمل: «أصدرنا عدة قرارات (لمنسوبي المساجد)، منها أن تكون مدة الانتظار بين الأذان والإقامة 10 دقائق، باستثناء صلاة الفجر تكون 20 دقيقة، فتح المساجد مع الأذان وإغلاقها بعد الصلاة مباشرة».

وأضاف قائلاً: «فتح المساجد يوم الجمعة قبل الصلاة بنصف ساعة وإغلاقها بعدها بربع ساعة، وألا تتجاوز الصلاة والخطبة ربع ساعة، وشددنا على ضرورة إحضار المصلين السجادة الخاصة بهم ولبس الكمامة وترك مسافة متر ونصف بينهم».