وزارة الصحة تصدر تنبيه جديد بشأن كورونا.. رجوع حاسة الشم بعد الشفاء من كورونا
وزارة الصحة تصدر تنبيه جديد بشأن كورونا.. رجوع حاسة الشم بعد الشفاء من كورونا

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بإصدار تنبيه جديد بخصوص فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، حيث أعلنت بعودة حاسة الشم بعد التعافي والشفاء من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، حيث وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بتوضيح تأثير في فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " على حاسة الشم، وطريقة استعادتها بعد التعافي من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ". 

وتابعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، إن فقدان الشم والتذوق أحد الأعراض المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 " ويؤثر الفيروس على العصب المسؤول عن حاسة الشم واستعادة الحاسة مرة أخرى يكون ببطء حتى بعد انتهاء الأعراض واختفاء الفيروس من الجسم.

وأضافت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بإعطاء عدة نصائح للمرضى الذين لم تتعاف حاسة الشم والتذوق لديهم بعد مرور أسبوعين أن يقوموا بتدريب أنفسهم على تذوق النكهات المختلفة وشم الروائح المختلفة لعمل تحفيز متكرر للعصب المسؤول عن الشم؛ حيث يساعد هذا التدريب على التعافي كما ورد في عدد من الدراسات.

بالتفصيل، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بإصدار تنبيه جديد بخصوص فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، حيث أعلنت بعودة حاسة الشم بعد التعافي والشفاء من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

قد يعجبك :

ما سبب إرتفاع حالات كورونا بالمدينة المنورة بالمملكة.. الصحة توضح السبب

الأردن تكشف عن تخطيها المليون إصابة بكورونا.. !

الصحة السعودية تعلن أن نتائج فحص كورونا لا تؤكد الشفاء