وزارة الصحة تصدر خريطة الإصابات وحالات الوفيات والتعافي الجديدة بالمملكة اليوم
وزارة الصحة تصدر خريطة الإصابات وحالات الوفيات والتعافي الجديدة بالمملكة اليوم

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم (الأربعاء) ، عن تسجيل المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية 306 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19) ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 368،945.

وأوضحت وزارة الصحة أن هناك 290 سجل تعافي جديد ، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 360400.

كما تم تسجيل ثلاث وفيات ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الوباء إلى 6368.

وبحسب الإخبارية ، أصابت منطقة الرياض 124 شخصا خلال 24 ساعة لليوم الثاني على التوالي ، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي تشهد فيه منطقة الرياض أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، وتتناقل الأخبار بشكل عاجل حساب تويتر الرسمي.

ولتتعرف علي تفاصيل إجمالي توزيع حالات الإصابة والتعافي، يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة للاطلاع على مستجدات الفيروس في المملكة، والإحصاءات اليومية عبر الرابط، بالضغط هنا.

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن وزارة الصحة ستوفر كميات كبيرة من لقاح كورونا من مصادر مختلفة في السنوات القليلة المقبلة ، وأوضح أن المملكة من أوائل الدول في العالم التي بدأت بتقديم لقاحات ضد كورونا. 17 ديسمبر.

وقال الربيعة في كلمته بالمنتدى العشرين للبحوث العلمية للحج والعمرة: إن وزارة الصحة لاحظت في الأسابيع الأربعة الماضية أن وبائيات إصابات كورونا في السعودية زاد المنحنى.

وأوضح أن وزارة الصحة تعمل حاليًا على تسطيح المنحنى الوبائي ، وبعد ملاحظة بعض الركود الذي وصفه ، فإنها تتعاون أيضًا بجدية مع مختلف الجهات لمواصلة تنفيذ الإجراءات الوقائية.

وأشار وزير الصحة إلى حجم مرافق الصرف الصحي.

ورفعت المملكة العربية السعودية عدد أسرة العناية المركزة إلى 13000 سرير ، بزيادة قدرها 60٪. وتابع: "اليوم ، بالإضافة إلى إجراءات التفتيش الموسعة ، هناك أكثر من 230 عيادة (مطمئنة) يمكنها فحص كورونا".