وزارة الصحة تعلن إحالة 211 صيدلي للجهات المختصة
وزارة الصحة تعلن إحالة 211 صيدلي للجهات المختصة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إحالة 211 صيدلي للجهات المختصة.

حيث قامت وزارة الصحة بإصدار 489 مخالفة بعد زيارة «١١٣٦» صيدلية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وهذا في أول يوم من الحملة الرقابية على الصيدليات.

حيث قام الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «الصحة تضبط (٤٨٩) مخالفة بعد زيارة (١١٣٦) صيدلية في جميع مناطق المملكة في أول يوم من الحملة الرقابية على الصيدليات لقياس مدى التزامها بعدم صرف الأدوية الوصفية بدون وصفة طبية، وإحالة (٢١١) صيدلي مخالف إلى الجهات المختصة».

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة ، اليوم الاثنين ، إن عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية يبلغ 362339 حالة ، منها 2790 حالة نشطة لا تزال تتلقى العلاج الطبي ، ومعظمها في حالة صحية مطمئنة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم إجراء 30109 فحوصات مخبرية جديدة ، وتوصي وزارة الصحة الجميع بسرعة تسجيل اللقاح للحفاظ على صحته وسلامته وحمايته من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتحث وزارة الصحة الجميع على غسل أيديهم بعناية بالماء والصابون ، لأن هذه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا ، ويجب على الجميع ارتداء الكمامة سواء كانت طبية أو قماشية أو كمامات إلا إذا كانت بمفردها.

حيث أوصي مرة أخرى بهذه النصيحة لجميع من تظهر عليهم أعراض الفيروس ، وأطلب منهم الذهاب إلى عيادات تطمن الجاهزة لخدمة أولئك الذين يشعرون بأعراض الفيروس.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الاثنين ، أن المملكة العربية السعودية سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19).

ونتيجة لذلك ، بلغ إجمالي عدد الإصابات 362339 ، وتسجيل 174 حالة شفاء جديدة ، وبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 353353.