الصحة السعودية تعلن زيادة عدد المحصنين لـ 70% من هذه الفئات
الصحة السعودية تعلن زيادة عدد المحصنين لـ 70% من هذه الفئات

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تعلن عن إرتفاع عدد المحصنين لـ 70% من السكان البالغين بالمملكة تعرف على الاحصائيات الان.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، عن تغطية برنامج التحصين 70% من السكان البالغين في المملكة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالتأكيد في بيان صادر عنها، أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز 16.8 مليون جرعة قُدِّمَت في أكثر من 587 مركز لقاحات شملت كافة القطاعات الصحية في المملكة.

وتابعت بالإشارة إلى أنها أعلنت إثر ذلك انطلاق برنامج إعطاء الجرعة الثانية من اللقاحات، حيث سوف يبدأ البرنامج بتغطية الفئة العمرية من 50 سنة فما فوق ممن أخذ الجرعة الأولى، ابتداءً من يوم الخميس 14 ذي القعدة 1442هـ، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان إن برنامج إعطاء الجرعة الثانية سوف يغطي الفئات العمرية الأخرى وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع وتوفر اللقاحات، حيث تسعى لتوفير التغطية لأكبر شريحة ممكنة من السكان خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي وقت سابق، قام حساب «الصحة 937» التابع للوزارة بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن «لقاح فايروس كورونا لا يجعل نتيجة المسحة إيجابية، وعند ظهورها إيجابية فقد تكون الإصابة بسبب التعرض للفيروس قبل أو بعد تلقي اللقاح مباشرة».

حيث كان هذا ردًا على استفسار من مواطن قال فيه: «هل من الممكن أن تكون مسحة كورونا إيجابية بعد اخذ اللقاح بـ15 يوما، وأن يكون ذلك بسبب جرعة اللقاح؟».

وتابعت وزارة الصحة بالإعلان أنه لا يوجد تعارض بين حبوب منع الحمل وأخذ لقاح فيروس كورونا، وأشارت إلى أنه حسب التوصيات الحالية فإنه يوصى بأن تكون جرعات لقاح كورونا من نفس الشركة المصنعة.

وتابعت وزارة الصحة، بالإعلان أنه حسب التحديثات الحالية فإن الأعمار المستهدفة لكلا اللقاحين (فايزر وأسترازينيكا) هي 18 سنة فأكبر، تُحسب بالتاريخ الميلادي.