زيادة لقاحات كورونا وتوصيات الزامية
زيادة لقاحات كورونا وتوصيات الزامية

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع لقاحات فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، وأوصت وزارة الصحة السعودية بعدة توصيات لابد من فعلها..

جرعات اللقاح المعطاة ترتفع لـأكثر من 14 مليون شخص، حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الأحد، عن إرتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 14,9 مليون جرعة.

وتابعت وزارة الصحة بالتوصية علي الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ لقاح كورونا، مثل لبس الكمامة وترك مسافة آمنة.

وتابعت وزارة الصحة بالتأكيد علي أن اللقاح يُسهم بشكل كبير في تقليل الإصابة ولكن لا يمنع الإصابة، خصوصاً أن الأزمة لا تزال قائمة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بنصح الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا). ‏

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي، بالإعلان إنه تم تسجيل 984 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (457546) حالة، بينها (9446) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1545) حالة حرجة.

وتابع مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة العربية السعودية ولله الحمد وصل إلى (440644) حالة بإضافة (1185) حالات تعافٍ جديدة, كما بلغ عدد الوفيات (7456) حالة، بإضافة (16) حالة وفاة جديدة.