إرتفاع نسبة المحصنين بهذه المناطق بالسعودية لأكثر من 45%
إرتفاع نسبة المحصنين بهذه المناطق بالسعودية لأكثر من 45%

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع نسبة المحصنين بالسعودية والنسبة الاكبر في هذه المناطق لأكثر من 45%.

حيث قامت وزارة الصحة بالسعودية، بالتأكيد علي أن نسبة المحصنين من قاطني المملكة تتجاوز 45%، وهذا لمن أخذوا جرعة واحدة على الأقل، مشيرة إلى الإقبال المتزايد لتلقي لقاح كورونا عبر 587 مركزًا للتطعيم موزعة على مناطق المملكة.

وتابعت الإخبارية بالإعلان إن نسبة المحصنين تجاوزت 45% من السكان؛ وهذا عن طريق تلقيهم جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل.

كبار السن

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالكشف عن وجود نسبًا عالية في تحصين كبار السن (60 عامًا وما فوق) بلقاح كورونا؛ حيث وصلت في حفر الباطن 98% وفي الأحساء 93% وفي القريات 93% وفي بيشة 86% وفي الرياض 83% وفي المنطقة الشرقية 80% والطائف 80% وتم تحقيق هذه النسب بعد تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة على الأقل.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن وجود نسبًا عالية في تحصين كبار السن (60 عامًا وما فوق) بلقاح كورونا؛ حيث وصلت في حفر الباطن 98% وفي الأحساء 93% وفي القريات 93% وفي بيشة 86% وفي الرياض 83% وفي المنطقة الشرقية 80% والطائف 80% وتم تحقيق هذه النسب بعد تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة على الأقل.

قام وكيل وزارة الصحة والمساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، بالإعلان إن الجرعة الأولى من لقاح كورونا، تخفض المرض الشديد والوفيات بنسبة تزيد على 80% عند معظم الناس.

وتابع وكيل وزارة الصحة، بالإعلان في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، أن الحماية التي توفرها الجرعة الأولى تستمر عدة أشهر.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة، يوم الأربعاء، بالتأكيد علي أن الوقاية من مضاعفات كورونا الشديدة والحرجة تكون بأخذ اللقاح.

وتابعت وزارة الصحة، بالإعلان أن لقاحات كورونا «كوفيد-19» آمنة وفعّالة في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة.

حيث قامت وزارة الصحة بالإعلان يوم الثلاثاء الماضي، عن إعطاء أكثر من 16 مليون جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) حتى الآن، عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في كل مناطق المملكة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر المواطنين والمقيمين، إلى اتخاذ الخطوة، وأخذ اللقاح، والتسجيل الآن عبر تطبيق (صحتي).