الصحة السعودية يمكنك إجراء 3 فحوصات كورونا في تلك الأوقات
الصحة السعودية يمكنك إجراء 3 فحوصات كورونا في تلك الأوقات

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن اتاحة إجراء 3 فحوصات فيروس كورونا في تلك الأوقات المحددة، تعرف عليها.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أنه يُمكن إجراء 3 فحوصات كورونا كل شهر، وهذا تبعاً للبروتوكول الجديد لفحص (PCR) لفيروس كورونا كوفيد 19 في المملكة، وهذا من خلال حجز موعد عن طريق مراكز تأكد عبر تطبيق صحتي والالتزام بالحضور حسب الموعد المحدد.

إمكانية إجراء 3 فحوصات كورونا كل شهر

وتابعت وزارة الصحة السعودية بالإشارة إلى أن أخذ اللقاح يُسهم في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

بالإضافة إلي قيام وزارة الصحة السعودية بالكشف عن إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1309) حالات مؤكدة وتعافي (1022) حالة بينما وصل عدد الحالات النشطة (10879) حالة منها (1533) حالة حرجة.

وتم الإعلان في الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة وصل لـ (470723) حالة ووصل عدد حالات التعافي (452209) حالات، وفيما يتعلق بالوفيات فقد تم تسجيل (14) حالة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (7635) حالة، رحمهم الله جميعًا.

وتابعت وزارة الصحة السعودية بنصح الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، اجاب استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، على أن تحور فيروس كورونا يتطلب تكرار الحصول على أخذ اللقاح، حيث أكد.....

حيث أنه يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وأردف "المدرع"، عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة بموقع "تويتر"، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعد اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

وتابع استشاري الوبائيات: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

ووكد "المدرع"، على أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي الحصول على اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.