وزارة الصحة تعلن تراجع حالات كورونا الحرجة والنشطة اليوم
وزارة الصحة تعلن تراجع حالات كورونا الحرجة والنشطة اليوم

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تصرح اليوم وسط فرحة عارمة عن تراجع حالات كورونا الحرجة والنشطة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، اليوم.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن انخفاضا جديدا في عدد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا لتسجل 1406 حالات، بينما تم أمس الاثنين تسجيل 1438 حالة.

وتابعت وزارة السعودية بالإشارة عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إلى أن عدد الحالات النشطة شهد ارتفاعا كبيرا حيث تم تسجيل 11724 حالة، مقارنة مع أمس حيث تم تسجيل 11204 حالات.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بالإعلان اليوم، عن تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، بالإضافة إلي تسجيل 15 حالة وفاة جديدة، و 1032 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة السعودي بالبدء أمس الاثنين، إعطاء لقاح كورونا (فايزر) للفئة العمرية من 12 – 18 عاما بالتاريخ الميلادي، وذلك بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء.

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة، بالكشف اليوم عن خريطة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي حالات الشفاء وحالات الوفيات.

قامت وزارة الصحة الكويتية، بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1962 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليزداد بهذا إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 342929 في حين تم تسجيل 11 حالة وفاة ليبلغ إجمالي حالات الوفاة إلى 1888.

حيث قام الناطق الرسمي بإسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند بالإعلان في البيان الصحفي اليومي أن عدد الحالات في العناية المركزة 238 حالة تتلقى الرعاية الصحية.

حيث قام السند بالإعلان إنه تم تسجيل 1604 حالات شفاء من المصابين بكورونا خلال الفترة نفسها ليرتفع بذلك عدد المتعافين في البلاد إلى 322897 حالة.

وفي وقت سابق، قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند بالإعلان أنه لا يوجد حتى الآن ما يدل على وجود تحور جيني لفيروس كورونا في الكويت.

حيث قام السند بالإعلان خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للوزارة، أن هناك جهودًا قائمة من فرق فنية بوزارة الصحة للقيام بدراسات وتخطيط جيني للفيروس للتعرف على أنماط فيروس كورونا، وفيما لو كانت هناك سلالات جديدة.

وتابع بالتأكيد علي مواصلة الفرق الطبية وكوادر الوزارة عملها على أكثر من صعيد من حيث المسحات والخدمات المقدمة في مراكز الحجر ومراكز (كوفيد-19) في المناطق الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة والمراكز التخصصية بالإضافة إلي أن الجهود متواصلة للتطعيم واليوم هو الثالث منذ بدء التدشين الفعلي لحملة التطعيم.