ضرورة اتباع هذه الاجراءات بعد أخذ اللقاح للوقاية من تحور كورونا
ضرورة اتباع هذه الاجراءات بعد أخذ اللقاح للوقاية من تحور كورونا

الصحة السعودية تنبه على ضرورة اتباع هذه الخطوات بعد أخذ اللقاح للوقاية من التحور الفيروسي، بيان هام من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم ، تطرح عديد من الاجراءات وتشدد على اتباعها منعًا من تحور فيروس كورونا وتمكنه من الفرد.

ضرورة متابعة جرعات اللقاح للوقاية من تحور كورونا.، حيث قامت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، بالتأكيد علي أن استكمال ومتابعة جرعات اللقاحات المعتمدة يحمي من جميع المتحورات الحالية لفيروس «كورونا المستجد».

وتابع المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي بالإعلان خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن الطفرات الجينية التي تؤدي إلى التحور أمر طبيعي ومتوقع في كل الفيروسات، والغالبية منها غير مؤثرة.

وتابع قائلاً أن: استكمال جرعات اللقاحات المعتمدة يحمي من جميع المتحورات الحالية، مشيرًا إلى أنه بتحقيق المناعة المجتمعية سيكون الوصول للأمان الصحي أسرع، ونسابق فيه ظهور أي تحورات إضافية.

ضرورة متابعة جرعات اللقاح للوقاية من التحور

وفي وقت سابق، قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إرتفاع جرعات لقاح كورونا بالمملكة، وبينت أن جرعة واحدة هل تكفي ام لا.
 
حيث تعدت جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة، اليوم السبت، لأكثر من 16.4 مليون جرعة منذ بدء حملة التطعيم وحتى الآن.

وتابعت قناة «الإخبارية» بالإعلان أن جرعات كورونا المعطاة تجاوزت 16 مليونًا و465 ألف جرعة، تمت من خلال 587 مركزًا في كافة مناطق المملكة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان أمس الجمعة، أن نسبة المحصنين من قاطني المملكة تتجاوز 45%، وهذا لمن تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وفي وقت سابق، قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بتوضيح هل من الضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتكراره عند في جميع الفئات العمرية.

حيث قام استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، بالإعلان إن تحور فيروس كورونا، سوف يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.
 
وتابع الدكتور «المدرع»، بالإعلان عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية بموقع التواصل الإجتامعي الشهير «تويتر»، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعتبر اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

زيادة جرعات لقاح كورونا بالمملكة لأكثر من 16.4 مليون

وتابع استشاري الوبائيات بالإعلان قائلة: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

وتابع الدكتور «المدرع»، بالكشف عن أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي أخذ اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

تكرار أخذ اللقاح ضروري عند تحور كورونا

وفي وقت سابق، اجاب استشاري الوبائيات والمدير الطبي لبرنامج لقاحات كورونا الدكتور سامي المدرع، على أن تحور فيروس كورونا يتطلب تكرار الحصول على أخذ اللقاح، حيث أكد.....
 
حيث أنه يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة، ويطرح الحاجة لأخذه لاحقا.

وأردف "المدرع"، عبر الحساب الرسمي لوزارة الصحة بموقع "تويتر"، إن كورونا من أكثر الأمراض المعدية، بينما تعد اللقاحات مواد عضوية وغير عضوية، تعطي حماية، إما بنسبة 100% أو لمدة محددة.

وتابع استشاري الوبائيات: أنه مع وجود متغيرات ومتحورات لفيروس كورونا يصعب أخذ اللقاح المضاد له مرة واحدة،  وستكون هناك حاجة لأخذه لاقحًا، للأشخاص الذين لديهم مخاطر أو وضع صحي يعرضهم للخطر في حالة العدوى بفيروس كورونا، مثل كبار السن أو ذوي الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى تصنيع اللقاح بطريقة سريعة، وذلك بحكم الجائحةوأمر طبيعي.

ووكد "المدرع"، على أن أفضل طريقة لإيقاف جائحة كورونا، هي الحصول على اللقاح، والذي لن يكون فعالًا إلا في حالة الوصول إلى مناعة مجتمعية نكون خلالها مطمئنين، ناصحًا من حصلوا على اللقاح بضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين والالتزام بالتباعد الاجتماعي.