طرق جديدة للتطعيم بلقاح كورنا عبر المركبات
طرق جديدة للتطعيم بلقاح كورنا عبر المركبات

أعلنت وزارة الصحة السعودية في تقديم لقاحات الكورونا للمسجلين في تطبيق "صحتي" من خلال المركبات الموجودة في هذا المناطق التالية :- 

"الرياض ومكة والمدينة والمدينة المنورة" باستثناء مدينة أبها ، وتناشد وزارة الصحة جميع المواطنين أخذ زمام المبادرة حجز موعد لأخذ لقاح كورونا في أقرب مركز من خلال تطبيق "صحتي".


اعلنت وزارة الصحة عن احصائية جديدة حول تطورات كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ، بما في ذلك تسجيل "317" حالة مؤكدة وتعافي "335" ، فيما بلغ عدد الحالات النشطة "2560" من اصل والتي كانت الحالات الكبرى "492". وبلغ العدد الإجمالي للإصابات "377700" ، وعدد حالات إعادة التأهيل "368640".

وبشأن الوفيات أفادت بأنها سجلت "6" حالات ليرتفع العدد الإجمالي إلى "6500" ، وأجرت الفحص المخبري "47125" مرة أخرى ، ويوصى الجميع بالاتصال بمركز "937" للاستعلام عن الوفاة. الساعة ، والحصول على المعلومات والخدمات الصحية والمعرفة حول تطور فيروس كورونا ".

وتدعو وزارة الصحة افراد المجتمع للاستفادة من عيادة "طتمان" الجاهزة لكل من يشعر بأعراض الكورونا "ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس وآلام الصدر والسعال والتهاب الحلق والاسهال". وأوضح أنه لا يشترط تحديد موعد " اذهب إلى العيادة ، ويمكن العثور على هذه العيادات في بعض المراكز الطبية وبعض المستشفيات في جميع مناطق العيادة ، وتعمل المملكة على مدار الساعة ، وبعضها يعمل 16 ساعة 7 أيام في الأسبوع.